إعلان

إفطار بالتناوب.. "مصراوي" يرصد أجواء العمل داخل عزل مدينة بنها الجامعية- صور

07:30 م السبت 16 مايو 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لقليوبية - أسامة علاء الدين:

ساهمت المدينة الجامعية في مدينة بنها، بمحافظة القليوبية، بدور كبير في استقبال حالات الإصابة فيروس كورونا، وتخفيف الضغط عن مستشفى العزل الصحي وإتاحة فرصة أكبر أمام الحالات الحرجة والتي تحتاج لعناية فائقة.

ورصد "مصراوي"، أجواء العمل داخل المدينة الجامعية، بعد أن جرى تجهيزها في وقت قياسي، لتوفير أماكن لتقديم الرعاية الصحية.

يقول الطبيب "م. ر"، يعمل داخل المدينة الجامعية، إن المدينة تتكون من 106 غرف، يوجد بها 85 غرفة مشغولة فقط، مشيرًا إلى أن الخدمة داخل المدينة على أعلى مستوى، موضحا أن الجميع هنا يحرص على مراعاة مسافة الأمان، طبقًا لتعليمات مكافحة العدوى بالالتزام بالتباعد، وكل طبيب أو ممرض يتناول الإفطار أو السحور منفردًا في حجرته، خلال شهر رمضان، والإفطار والسحور يجري بالتناوب بين الأطباء مع بعضهم، والتمريض مع بعضهم، والعاملين أيضًا.

وأضاف الطبيب، أن المدينة الجامعية يوجد بها حاليًا 85 شخصًا، بينهم 13 من الأطقم الطبية، يتلقون كافة الخدمات والرعاية الصحية، وأن المدينة لا تستقبل حالات من القليوبية فقط، بل من مختلف محافظات الجمهورية، مشيرًا إلى أنه توجد حالات من المنوفية، والجيزة، ومدينة 6 أكتوبر، وعدد الحالات من داخل القليوبية لا يتعدى 30 شخصًا.

وأضاف "م. ع"، فني داخل المدينة، أن جميع العاملين بداخل المدينة، يحاولون قدر المستطاع استغلال الشهر الكريم في رفع الحالة المعنوية لدى المرضى، وخاصة الأطفال، موضحًا أن العاملين بالمستشفى يجمعون الأموال من بعضهم لشراء ألعاب وفوانيس للأطفال، ويحاولون رفع الحالة المعنوية لهم، وتشغيل أغاني الأطفال والرقص معهم، لأن أغلبهم يخافون من "البدل الطبية"، بالإضافة إلى أن عدد كبير من الأهالي يتبرعون للمدينة بمواد غذائية وعصائر وحلوى ولعب للأطفال، مشيرًا إلى أن الأجواء هنا مبهجة والحالات في تحسن مستمر، موضحًا أن الحالات التي تحتاج رعاية صحية يجرى نقلها لمستشفى العزل بقها.

وأكد "إ. س"، ممرض، أن الخدمة الفندقية داخل المدينة على أعلى مستوى، ولا ينقص المرضى أي شيء، مشيرًا إلى أن الوجبات يجرى إعدادها داخل مطبخ مستشفى الرمد ببنها، تحت إشراف عالي من الأطباء، موضحًا أن الوجبة جرى مضاعفتها ثلاث مرات، من أجل تغذية المرضى جيدًا، مشيرًا إلى أن الوجبات عبارة عن أرز وعيش ولحوم وسلطات، ولبن وبيض وجبن وعصير وزبادي، موضحًا أن "مديرية الصحة لم تبخل على المدينة بأي شيء، وكافة المتطلبات متوفرة ومتاحة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان