إعلان

بالصور - هدوء وحذر.. "مصراوي" يرصد أجواء الحياة في زمن كورونا" بدمياط

08:46 م الأربعاء 25 مارس 2020

دمياط - محمد إبراهيم:

شهدت أسواق مدينة دمياط التزامًا كاملًا بقرار حظر التحرك الذي أصدره رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، وخلت الشوارع من محال تجارية مفتوحة باستثناء المصرح لها، ورصدت "مصراوي" أجواء الحياة في عدد منها، اليوم الأربعاء.

التزم تجار الجملة والملابس في ميدان باب الحرس وسوق الأتوبيس بالقرار، وجرى غلق المحال بداية من الخامسة، بينما قرر أصحاب معارض الأثاث بأرض العفيفي ومنطقة المحور الغلق من الأربعاء وحتى السبت بسبب ضعف الحركة التجارية.

وفي الشبطاني، ظلت الصيدليات فقط مفتوحة أمام المارة، في ظل إغلاق المولات المتعلقة بالأجهزة الكهربائية والملابس والجلود، الأمر الذي خلف سكونًا تامًا في منطقة كانت لا تعرف الهدوء قبل ذلك.

وشهدت أسعار الخضروات والفواكه بأسواق دمياط ارتفاعًا نسبيًا في الساعات الأخيرة، تزامنًا مع التزام المقاهي والكافيتريات وقاعات الحفلات بقرار الغلق، بينما استقرت أسعار الأسماك في "القنطرة" في ظل قلة الزبائن وكثرة المعروض.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرر غلق المقاهي، والنوادي، والأماكن التي قد يحدث فيها تجمعات، في إطار الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

وقررت الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، تشكيل لجان مشتركة على مستوى الوحدات المحلية، للتأكد من الالتزام التام بتطبيق قرارات الحظر، ووجهت برفع درجة الاستعداد القصوى في جميع المنشآت الصحية، وتزويدها بالإمكانيات الطبية اللازمة للتعامل مع أية حالة يشتبه فى إصابتها وفقا للمعايير الطبية العالمية.

وقالت في تصريح صحفي، إنها تتابع مع مسئولي الوحدات المحلية تنفيذ إجراءات الغلق وتحرير محاضر فورية للمخالفين، فضلا عن تكثيف الحملات يوميًا وحتى نهاية الشهر الجاري.

ودعت المحافظ الأهالي إلى اتباع الإجراءات الوقائية التي أقرتها منظمة الصحة العالمية، إلى جانب توعية الجميع بالتعليمات المتبعة في حال الشعور بأي عارض والتوجه إلى أقرب مستشفى أو استشارة الطبيب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان