إعلان

لمواجهة كورونا.. صحة أسيوط تغلق 10عيادات خارجية وتحدد 10 حالات يوميًا للكشف

07:35 م الثلاثاء 24 مارس 2020

مديرية الصحة والسكان باسيوط

أسيوط ـ محمود عجمي:

قرر وكيل وزارة الصحة في أسيوط الدكتور محمد زين الدين حافظ، اليوم الثلاثاء، إغلاق 10 عيادات خارجية على مستوى المستشفيات المركزية بالمحافظة، وتحويل المرضى إلى الوحدات الصحية القريبة منها لتقديم الخدمة الطبية للمترددين.

يأتي ذلك في إطار إجراءات منع التكدس بالمستشفى حفاظًا على المرضى من الإصابة بالعدوى، وتنفيذًا لخطة الدولة في مجابهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وأوضح وكيل الصحة أن العيادات التي تقرر إلغاء العمل بها هي مستشفى الإيمان العام، وجرى تحويل مرضاه إلى مركز طب الأسرة بقرية درنكة، والمركز الحضري بأسيوط الجديدة، بينما جرى تحويل مرضى مستشفى أسيوط العام إلى مركز طب الأسرة بقرية موشا، ووحدة طب الأسرة بقرية علوان.

وأضاف زين أنه جرى تحويل مرضى مستشفى أبوتيج المركزي إلى وحدة طب الأسرة بقرية المطيعة، وتحويل مرضى مستشفى أبنوب المركزي إلى المركز الطبي بأبنوب ومركز طب الأسرة بقرية الحمام بأبنوب، وتحويل مرضى مستشفى صدفا المركزي ومستشفى الغنايم المركزي إلى وحدة طب الأسرة بقرية البربا، وتحويل مرضى مستشفى ديروط المركزي إلى المركز المتميز للأم والطفل بقرية صنبو.

كما جرى تحويل مرضى مستشفى القوصية المركزي إلى الوحدة الصحية بقرية فزارة، وتحويل مرضى مستشفى منفلوط المركزي إلى الوحدة الصحية بالعزية، وتحويل مرضى مستشفى ساحل سليم المركزي ومستشفى البداري المركزي إلى مركز طبي ساحل سليم، وتحويل مرضى مستشفى الصدر إلى مركز طب الأسرة بعلوان و المركز الحضري بأسيوط الجديدة.

وشدد وكيل وزارة الصحة بأسيوط على تطبيق كافة إجراءات مكافحة العدوى والالتزام بها وتعقيم الأجهزة والأماكن قبل وبعد كل حالة، وتقليل أيام التردد للحالات، وقياس درجة حرارة المريض قبل بدء الجلسة، ويراعى حسب إمكانيات كل قسم إلا يزيد عدد المترددين عن 10 حالات يوميًا، وعدم دخول المرافقين إلا في حالة الضرورة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان