إعلان

بالصور- وزيرة الهجرة ومحافظ أسوان يرافقان وفدًا شبابيًا لزيارة السد العالي

05:59 م الخميس 30 يناير 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان – إيهاب عمران:

زارت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، واللواء أشرف عطية محافظ أسوان، اليوم الخميس، رفقة وفد شباب أبناء المصريين في أستراليا، بعض المعالم السياحية بالمحافظة، منها، السد العالي ورمز الصداقة المصرية الروسية.

واستمعوا لشرح تفصيلى عن الملحمة الوطنية التى قامت بها مصر خلال فترة الستينيات من القرن الماضي، لإنشاء السد العالي.

وشاهد الزائرون فيلمًا تسجيليًا قصيرًا، يوثق تاريخ إنشاء السد العالي ورمز الصداقة المصرية مع الاتحاد السوفيتي، كما ردت الوزيرة على تساؤلات واستفسارات شباب المصريين بأستراليا.

وأكدت السفيرة نبيلة مكرم، خلال حديثها مع الشباب على ضرورة معرفتهم بتاريخ بلدهم مصر وتوثيق تلك اللحظات حتى يتمكنوا من نقلها ونشرها بين مجتمعاتهم التي يسكنونها، ليمثل ذلك جانبًا هامًا من دورهم تجاه هذا البلد متمثلًا فى تصحيح الصورة المغلوطة عن مصر، ويبدأ هذا من اقتناع الشباب بحقيقة الوضع الداخلي، وما لمسوه من أمن وأمان يسود أرجاء الوطن.

فيما أكد اللواء أشرف عطية، على ترحيبه بوزيرة الهجرة ووفد شباب أبناء المصريين بأستراليا، وأنه يجسد اهتمام الدولة وحرصها على التواصل المستمر مع أبنائها ومواطنيها في الداخل والخارج لتعزيز قيم الولاء والإنتماء، وربط هؤلاء الشباب بوطنهم الأم مصر.

فيما أعرب أعضاء الوفد الشبابي عن سعادتهم بتواجدهم وسط هذه الصروح التاريخية العظيمة والتقطوا صورة جماعية تذكارية مع وزيرة الهجرة ومحافظ أسوان، ووجهوا الشكر لهم على إتاحة مثل هذه الفرصة لمشاهدة تلك المواقع التى تسجل حقبة هامة في تاريخ مصر الحديث، وتحكى كيف واجهت مصر التحديات وتحملت الصعاب من أجل النهوض والإزدهار والتقدم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان