إعلان

محافظ الشرقية بعد زيارة دار أيتام العاشر: واقعة الاعتداء قديمة

07:22 م الثلاثاء 28 يناير 2020

الشرقية - فاطمة الديب:

أصدر محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب، بيانًا رسميًا قال فيه إنه زار دار أيتام "نهر الحياة" بالعاشر من رمضان، في تمام الساعة السابعة صباحًا للوقوف على مستوى الخدمات والرعاية المُقدمه لليتيمات بالدار، والتحقق من صحة الفيديو المتداول عبر مواقع وصفحات التواصل الاجتماعي بخصوص تعدي مديرة الدار بالضرب على إحدى الفتيات داخل الدار.

أوضح المحافظ، في البيان، أنه استمع إلى الفتيات بالدار، واللاتي أكدن على ارتياحهن للإقامة بالدار، وأن الفيديو والواقعة قديمة نتيجة صدور بعض السلوكيات غير اللائقة من الفتاة، موضحًا أن الفتاة التي تعرضت للضرب قدمت وقتها الاعتذار لمديرة الدار، ووعدت بعدم تكرار هذا السلوك مجددًا، وأن الفتيات كُن يذهبن للتعلم بإحدى مدارس التعليم الفني المزدوج بالمدينة.

والتقى محافظ الشرقية مديرة الدار، التي أوضحت أن الفيديو والواقعة "قديمة" ومسار تحقيق بالنيابة العامة، وأن الفتاة تعاني من بعض المشكلات، وأنها تقوم بتقويمها والفتاة اعتذرت وقت الواقعة، فيما عرضت مديرة الدار بعض المشكلات التي تواجهها، مطالبة المحافظ بمساعدتها في إيجاد حلول لتقديم خدمة أفضل للفتيات، وطالبت كذلك بتوجيه لجنة إلى الدار من مديرية التضامن الاجتماعي لمساعدتها في الوقوف على مشكلات الفتيات وإيجاد الحلول المناسبة لها.

وكلف المحافظ وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالشرقية، محمد كمال الدين الحجاجي، بإرسال لجنة إلى الدار واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة فور انتهاء التحقيق.

كان مدير الأمن اللواء عاطف مهران تلقى إخطارًا من اللواء عمرو رؤوف، مدير المباحث الجنائية، بورود بلاغ بتعدي مديرة دار أيتام "نهر الحياة" بمدينة العاشر من رمضان، بقسوة على إحدى الفتيات، وحمل محضر الواقعة رقم 1161 جنح أول العاشر من رمضان لسنة 2020، فيما جرى ضبط المتهمة للتحقيق.

وقال محمد كمال، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالشرقية، إنه أحال الواقعة للنيابة العامة، مشيرًا إلى إرسال لجنة من مديرية التضامن الاجتماعي، للتحقيق العاجل في الواقعة، حيث تبين ظهور واقعة جديدة ضحية التعذيب، لطفلة عمرها 6 سنوات، بجسدها آثار تعذيب، اتهمت مديرة الدار بالتعدي عليها بالضرب.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان