إعلان

"الاستخدام الآمن لمواقع التواصل الاجتماعي".. في ندوة بمركز إعلام المنيا

04:59 م الأحد 01 ديسمبر 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا – محمد النادي:

عقد مركز إعلام المنيا، التابع للهيئة العامة للاستعلامات، بالتعاون مع مكتبة مصر العامة فرع المنيا، والإدارة التعليمية، ندوة إعلامية موسعة بعنوان "الاستخدام الآمن لوسائل التوصل الاجتماعي".

وحاضر في الندوة، الدكتورة إيمان زكي الشريف، أستاذ تكنولوجيا التعليم المساعد بكلية التربية النوعية جامعة المنيا، والمدرب الدولي المعتمد من البورد الدولي بكندا.

وقالت "الشريف"، "أن أي مظهر من مظاهر التكنولوجيا إيجابياته أو سلبياته تتوقف على نوع الاستخدام البشري له فنحن من نقرر، وأن مظاهر إدمان مواقع التواصل الاجتماعي أصبحت ظاهرة تستحق الدراسة لمحاولة التوصل لحلول واقعية خوفًا على الطاقات الشبابية المهدرة في استخدامها".

وأوضحت أستاذ تكنولوجيا التعليم، أنه يجب الحرص على عدم نشر بيانات ومواد شخصية على هذه الصفحات، وعدم نشر الإشاعات، والتأكد من الأخبار المغرضة التي تستهدف سمعة الأشخاص أو الأماكن والبعد عن التنمر الإلكتروني بكل صوره لعدم التعرض للمساءلة القانونية، والحرص على توافق ما يتم نشره مع العادات والتقاليد والهوية المصرية المتدينة.

وشرحت "الشريف"، كيفية تأمين الحسابات الشخصية بصورة قوية من خلال استخدام كلمات سر قوية وألا تكون هذه الكلمات موحدة لجميع الحسابات، وتفعيل نمط قفل الشاشة، ونوهت عن ضرورة عدم فتح أية روابط يتم إرسالها من مصادر مجهولة، موضحة أنّ مواقع التواصل الاجتماعي يمكن استخدامها في تطوير الأعمال، وفي الأغراض التعليمية، والترفيه والتسلية وتوسيع الخبرات وتبادل المعلومات المهمة.

وشهدت "الندوة"، عرض مقاطع فيديو تحث على أهمية استغلال الوقت بشكل أمثل وتحديد الأهداف، والأضرار الواقعة على الفرد والأسرة والمجتمع من وراء الاستخدام الخطأ لمواقع التواصل الاجتماعي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان