إعلان

انطلاق المبادرة الرئاسية "نور حياة" بالقليوبية

11:35 ص الإثنين 07 أكتوبر 2019

انطلاق المبادرة الرئاسية نور حياة بالقليوبية

القليوبية - أسامة علاء الدين:

أطلق الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق، محافظ القليوبية، اليوم الاثنين، إشارة بدء المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية لمكافحة مسببات ضعف وفقدان الإبصار "نور حياة"، والتي تستهدف ١٢٠ ألف طالب بـ١٣٥ مدرسة بإدارة بنها.

ودشن المحافظ، يرافقه الدكتور عواد أحمد عواد السكرتير العام للمحافظة، واللواء حمدي الحشاش السكرتير العام المساعد، وطه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، والدكتور حمدي الطباخ وكيل وزارة الصحة، المبادرة، بمدرسة بن خلدون الابتدائية ببنها، وذلك ضمن المرحلة الأولى من المبادرة التي أطلقها صندوق صندوق تحيا مصر، في العاشر من فبراير الماضي.

وقال طه عجلان وكيل وزارة التربية التعليم بمحافظة القليوبية، والمشرف العام على أعمال المبادرة بمدارس المحافظة، إن الحملة تستهدف في مرحلتها الأولى ١٢٠ ألف طالب بـ ١٣٥ مدرسة.

وأشار "عجلان"، إلى أن المبادرة تنطلق برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، والدكتور علاء عبد الحليم محافظ القليوبية.

وأوضح "عجلان"، إلى أنه جرى تشكيل فريق عمل من المديرية، مكون من سند حفنى حمودة منسق عام القليوبية بالتعليم، لمشروع تحيا مصر، وعدد من قيادات المديرية وإدارة بنها التعليمية.

من جانبه قال المدير المالي والإداري، القائم بأعمال المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر، تامر عبد الفتاح، إن تنفيذ مبادرة "نور حياة" بالمدارس، يستهدف إجراء الكشف الطبى لنحو 5 ملايين تلميذ بالمرحلة الابتدائية في المدارس الحكومية، وتوفير مليون نظارة طبية مجانًا للتلاميذ المتوقع اكتشاف إصابتهم، حيث تتراوح نسبة الإصابة بين 10 و20 % من التلاميذ.

وأشار إلى أن إحصاءات المبادرة كشفت أن التلاميذ بالمناطق الريفية أقل عرضة للإصابة بمسببات ضعف وفقدان الإبصار، مقارنة بنظرائهم في المناطق الحضرية.

وأضاف أنه جرى التنسيق مع المحافظين بمختلف محافظات الجمهورية لتوفير شتى سبل الدعم للمبادرة، فضلا عن تأسيس مكاتب تمثيل للصندوق داخل مقرات كل محافظة، وتوفير منسق بها.

الجدير بالذكر أن صندوق تحيا مصر، رصد مليار جنيه لتنفيذ المبادرة، وفتح حسابا خاصا لاستقبال المساهمات في مبادرة "نور حياة" على رقم 037037 مبادرة نور حياة، كما يستقبل كافة الاستفسارات عن المبادرة عبر الخط الساخن 15118.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان