إعلان

بالصور- وزير التعليم يفتتح الفرع الثاني لأكاديمية "السويدي" بالعاشر من رمضان

01:45 م الإثنين 24 سبتمبر 2018

الشرقية – فاطمة الديب:

افتتح الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، يرافقه الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، والمهندس أحمد السويدي، العضو المنتدب لمجموعة "السويدي إليكتريك"، اليوم الإثنين، الفرع الثاني لأكاديمية "السويدي" للتعليم الفني المزدوج بمدينة العاشر من رمضان.

وخلال جولته التفقدية لقاعات المحاضرات بالأكاديمية، أشاد شوقي بالمستوى العلمي والمنهجي للأكاديمية وما توفره للطلاب من فرص عمل بالمصانع والقطاع الخاص، وذلك بعد الاستفادة من المناهج الدراسية المُقدمة بها، والمرتبطة بسوق العمل.

وشدد الوزير، على أهمية التعليم الفني ودوره البنَّاء في دعم الصناعة المصرية، ما يساهم بشكل كبير في زيادة الانتاجية وتحسين مستوى الاقتصاد المصري، ويعمل على دفع عجلة التنمية والبناء وتحسين مستوى معيشة المواطنين.

وقال الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، إن التعليم الفني يمثل أحد الأدوات الرئيسية لتحقيق برامج التنمية الشاملة ويعتبر قاطرة التنمية ودعامة هامة من دعامات منظومة التعليم، حيث يسعى بنوعياته المختلفة لإعداد قوى عاملة ماهرة لازمة لخدمة خطط التنمية الاقتصادية والاجتماعية للدولة، تصب مباشرة في سوق العمل.

وأوضح المحافظ، أن منظومة التعليم الفني تهدف إلى تنمية القدرات الفنية لدى الدارسين في مجالات الصناعة والزراعة والتجارة والخدمات السياحية، وذلك تماشيًا مع سياسة الدولة بالاهتمام بالتعليم الفني وربطه بسوق العمل لتحقيق حياة أفضل للمتعلمين.

وعن الأكاديمية الجديدة، أشار المحافظ، إلى أنها ستساهم في تقديم خريج مميز قادر على العمل بالمصانع والشركات الخاصة، للارتقاء بمنظومة الصناعة والتجارة وتحسين الاقتصاد المصري.

يُشار إلى أن أكاديمية "السويدي" هي مدرسة فنية للتعليم والتدريب المزدوج للمرحلة الثانوية بنظام الثلاث سنوات، حيث بدأت أكاديمية السويدي للتَّعليم الفني عام 2011 كمدرسة فنية، وذلك عقب توقيع مبادرة بين مجموعة "السويدي إلكتريك" ووزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي تهدف إلى تَطوِير التعليم الفني والتدريب مِن أجل الحصول على علاقة أفضل بين المدرسة الفنية وبيئة العمل الاحترافي، عن طريق توفير برنامج تعليميّ متميِّز يركِّز على تَّدريب وتطوير مهارات الطلَّاب من خلال بيئة عمل حقيقية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان