إعلان

"صحة الدقهلية" توضح حقيقة الحشرة الغامضة بكفر الوسية: مصاصة للدماء

04:01 م الإثنين 09 يوليه 2018

الدقهلية - رامي القناوي:

كشف الدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، حقيقة ظهور حشرة غريبة داخل قرية كفر الوسية وغزوها لأنحاء متفرقة من القرية والتصاقها بجسد المواطنين والحيوانات.

وقال "مكي" في تصريحات صحفية اليوم الإثنين، إن لجنة مكبرة من مسؤولي الطب الوقائي قد انتقلت إلى القرية، وتبين أن الحشرة لنوع "القرادة" وهي كائنات مفصلية الأرجل دقيقة الحجم، تعود لصنف العنكبيات لاحتوائها على ثماني أرجل وتنتمي لفصيلة اللوكسويد التي تقسم للعديد من الأنواع، وتعيش من خلال امتصاص دماء الحيوانات، مما يؤدي لنقل العديد من الأمراض.

وأضاف "مكي"، أنه جرى إخطار مديرية الطب البيطري، وتم تعقيم القرية بواسطة فرق المكافحة، مشيرا إلى أن في حالة امتصاص دم أي شخص فهي تتسبب بضرر كبير له، ويتوجب عليه غسل مكان الجرح بسرعة فائقة والتوجه إلى أقرب مركز طبي.

وأوضح أن تلك الحشرة تتواجد في الأماكن المخنفضة، وعادةً ما تلتصق بأجسم الحيوانات الأليفة كالقطط والكلاب، وتعتبر هي الناقل الأساسي والطبيعي بهذه الحشرة، وأحيانًا تنتقل إلى جسم الإنسان عن طريق احتكاكه بتلك الحيوانات، من الأمراض المنقولة عبرها.

وأشار وكيل وزارة الصحة، أن سبب انتشار تلك الحشرة يرجع إلى قيام بعض الأهالي بتخزين كميات كبيرة من "التبن والبرسيم"، وتعرضة لأشعة الشمس المباشرة ما تسبب في انتشارها.

وكان مسؤولي مركز ومدينة المنصورة، تلقوا بلاغا من بعض أهالي القرية يفيد بانتشار حشرة غريبة داخل القرية والتصاقها بأجساد المواطنين والحيوانات.

انتقل مسؤولو مركز ومدينة المنصورة بقيادة اللواء أحمد رأفت عبدالوهاب، رئيس مركز ومدينة المنصورة، سوسن يوسف نائب رئيس المركز ومسؤولو البيئة والطب الوقائي للتوجه إلى مكان الاستغاثة وفحص الشكوى وإبادة تلك الحشرات ومعرفة مصدرها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان