إعلان

22 صورة تلخص رحلة 3 أيام في جبل التيه بسيناء

12:08 م الخميس 05 يوليه 2018

جنوب سيناء – آية السيد:

تتميز صحراء جنوب سيناء بالهضاب والسهول والكثبان الرملية، وتضم مناطق جبلية تظهر على شكل جزر كبيرة متفرقة تحيط بها الأسطح المستوية والمنخفضة من جميع الجهات، وطريق التيه يتكون من صخور نارية متوسطة الارتفاع.

يُقبل السياح الأجانب من محبي المغامرات على رحلة جبل التيه، هكذا قال يوسف بركات، أحد أبناء القبائل البدوية بجنوب سيناء، والذي يعمل مرشدًا سياحيًا.

وأوضح لمصراوي أن الرحلة تستغرق ثلاثة أيام على الأقل، تحت حماية القوات المسلحة المصرية، تظهر الجبال على شكل جزر كبيرة متفرقة تحيط بها الأسطح المستوية المنخفضة من جميع الجهات.

يشق المغامرون طريقهم في وادٍ ضيق بين حافتين الأولى هي الكويستا الكريتاسية لجبل التيه، وتتجه ناحية الجنوب، والثانية الكويستا الأيوسينية لجبل عجمه، ويزيد ارتفاعهما على 1500 متر فوق مستوى البحر .

وأضاف "يوسف" أن الحافتين تأخذان شكل حائط مستقيم يمتاز بعدم وجود ثغرات متعمقة فيه، كما يوجد شمال هاتين الحافتين الكبيرتين هضاب مستوية توجد على سطحها أودية متسعة غير متعمقة.

تجري مياه السيول في الوديان، كأنها أنهار جارية، وتنبت النباتات المختلفة بداية من الأعشاب الصحراوية، ليس نهاية بأشجار النخيل، طبية خلابة تأسر القلوب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان