إعلان

144 طالبًا يسجلون رغباتهم بجامعة السويس في المرحلة الأولى

06:50 م الأربعاء 18 يوليو 2018

الدكتور سيد الشرقاوى رئيس جامعة السويس)

السويس حسام الدين أحمد:

استقبل مكتب التنسيق بجامعة السويس خلال 3 أيام بالمرحلة الأولى لتنسيق الجامعات 144 طالبًا وطالبة سجلوا رغباتهم بموقع وزارة التعليم العالي، بمساعدة موظفي الجامعة.

وقال الدكتور سيد الشرقاوي، رئيس الجامعة إن المرحلة الأولى التي بدأت الاثنين الماضي، وانتهت اليوم الأربعاء، شهدت إقبال محدود من الطلّاب، موضحًا مكتب التنسيق شهد اليوم الأول، حضور 44 طالب وطالبة، بينهم 13 بالقسم العملي، و33 بالأدبي.

وأضاف الدكتور "الشرقاوي" في تصريحات صحفية، أنه في اليوم الثاني سجّل معمل الحاسب الآلي المخصص للتنسيق حضور 67 طالبًا وطالبة بينهم 51 طالبًا بالقسم الأدبي، و16 بالعلمي، بينما انخفض العدد للنصف، في اليوم الأخير، وحضر طالبين فقط علمي سجلوا رغباتهم، و31 طالبًا بالقسم الأدبي.

ولفت رئيس الجامعة، إلى أن جامعة السويس تضم معملين لاستقبال الطلّاب، الأول بكلية الآداب ويضم 18 جهاز حاسب آلي، ويقدم الدعم للطلّاب 15 موظف من شئون الطلّاب لمساعدة المتقدمين في ملئ الاستمارات، واطلاعهم على نوعية الدراسة بكل كلية، فضلًا عن تواجد المتطوعين من اتحاد الطلّاب بالجامعة، والذين يقدمون تعريفًا عن كل كلية بجامعة السويس، ونظام الدراسة، ونبذة عن المواد.

وأكد الدكتور الشرقاوي، أن المعمل الآخر بكلية العلوم، ومجهز بنفس المستوى، ويضم نفس عدد الموظفين وسوف يبدأ العمل به مع المرحلتين الثانية والثالثة، واللتين تشهدا وفود مئات الطلاب يوميًا لملء استمارات الرغبات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان