إعلان

وقفة احتجاجية لعمال المحاجر بالشرقية اعتراضًا على تصفية المشروع

02:48 م الإثنين 04 يونيو 2018

عمال المحاجر بالشرقية ينظمون وقفة احتجاجية

الشرقية – فاطمة الديب:

نظم العشرات من عمال مشروع المحاجر بمحافظة الشرقية، اليوم الاثنين، وقفة احتجاجية أمام المقر الرئيسي للمشروع بمدينة الزقازيق؛ اعتراضًا على قرار المحافظ اللواء خالد سعيد، بتصفية المشروع وعدم تنفيذ حكم المحكمة الأخير.

وردد المحتجون عدة هتافات مُنددة بقرار المحافظ، منها: "باطل باطل" و"خالد سعيد ظالم".

كانت الدائرة العمالية بمحكمة الزقازيق الابتدائية، برئاسة المستشار شادي حمادي، قضت بقبول الطعن المقدم من العاملين في مشروع المحاجر بالشرقية، ضد وزير التنمية المحلية ومحافظ الشرقية ومدير عام مشروع المحاجر، للمطالبة بوقف تنفيذ القرار رقم 10164 لسنة 2017، الذي ترتب عليه تخفيض رواتبهم بنسب كبيرة.

ونص قرار المحكمة بقبول التدخل الانضمامي شكلا وفى موضوع الدعوى الأصلية، والتدخل الانضمامي بعدم سريان القرار وما ترتب عليه من آثار.

وكان العاملون قد تقدموا بعدد من الدعاوى أمام المحكمة العمالية للطعن على القرار، باعتبار أنه صدر بالمخالفة لأحكام القانون رقم 137 لسنة 1981 والمعدل بالقانون رقم 12 لسنة 2003 وتنطبق عليهم أحكام القانون رقم 27 لسنة 1981 الخاص بالمناجم والمحاجر، مع الأخذ في الاعتبار بأن هذه العقود لا تجدد سنويا، فجميعهم اكتسب صفة الاستمرارية بمجرد مرور عام على تعاقدهم دون إنهاء هذا التعاقد من كلا الطرفين فأصبحت عقود دائمة، فمنهم من مضى على تعيينه في المشروع أكثر من 35 عاما.

وقفة احتجاجية لعمال المحاجر

لمشاهدة مسلسلات رمضان 2018 قبل أي حد..

جهز إفطارك من طبخة ع السريع: أسرع طريقة لتجهيز الأكل

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان