إعلان

بالفيديو والصور.. "مصراوي" في منزل الأولى على الجمهورية بالتعليم الزراعي بكفرالشيخ

10:59 م الأربعاء 27 يونيو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفرالشيخ - إسلام عمار:

من كل جانب ملأت الزغاريد منزل أسرة الطالبة الحاصلة على المركز الأول على مستوى الجمهورية في دبلوم التعليم الفني الزراعي سامية سعد علي أحمد غراب، 17 سنة، وتقيم بمنطقة العلوي، بمدينة فوه في كفرالشيخ، فرحة بتفوقها.

"الحمد لله حصلت على ما سعيت إليه بتوفيق ربنا"، بهذه الكلمات بدأت الطالبة الحاصلة على المركز الأول على مستوى الجمهورية في دبلوم التعليم الفني الزراعي، حديثها لـ"مصراوي"، مضيفة أن كلمة السر وراء تفوقها كان أساتذتها في مدرسة فوه الثانوية الزراعية.

بدأت "سامية" رحلة تفوقها من خلال الاستعداد الجيد للعام الدراسي المنقضي في شهر أغسطس 2017، ووضعت هدفًا نصب عينيها بضرورة تحقيق هدف الحصول على المركز الأول على مستوى الجمهورية في دبلوم التعليم الفني الزراعي مثلما فعلت زميلتها الحاصلة على نفس المركز في العام الدراسي قبل الماضي 2015 - 2016، آية رضا المسلماني.

وقالت سامية لـ"مصراوي"، إن وكيل مدرستها فوه الثانوية الزراعية، السيد سلامة، كان بمثابة الأب لها، لتعاونه معها، ووقوفه بجوارها وتشجيعه لها على التفوق بجانب مساهمته معها في توضيح أمور تتعلق بالعملية الدراسية، وإدارة المدرسة التي تحرص على توفير عوامل النجاح والتفوق لجميع الطلاب والطالبات.

وأكدت الطالبة، أن والدها دائمًا ما كان يقف بجانبها ويشجعها على الثقة بالله، وبالنفس من أجل تحقيق النجاح والتفوق، وكان يتشاور معها، ووالدتها في أمور دراستها طوال العام الدراسي، مهدية تفوقها لوالديها معتبرة أنهما صاحبا الفضل عليها بعد المولى عز وجل في تحقيق هدفها، وتفوقها حتى حصلت على هذا المركز المتقدم.

وأشارت الطالبة إلى أنها تلقت اتصالًا هاتفيًا من الدكتور محمد أبوالمجد، نائب وزير التربية والتعليم، وأبلغها بحصولها على المركز الأول على مستوى الجمهورية في دبلوم التعليم الفني الزراعي، وحصولها على مجموعة 501 من 550 درجة، بنسبة 90 %، فيما أعلنت الطالبة عن رغبتها بالالتحاق بكلية التربية شعبة الزراعة، لعشقها وحبها دراسة مجال العلوم الزراعية.

وفي السياق قال والدها سعد علي غراب، عامل زراعي، لـ"مصراوي"، إن خبر تفوق ابنته وحصولها على هذا المركز المتقدم أثلج صدر أفراد الأسرة جميعها موجهًا الحمد والشكر لله، مضيفًا أن الفضل يرجع لإدارة مدرسة ابنته ومعلميها بعد الله عز وجل، لحرصهم جميعًا على إبراز المتفوقين.

بينما قالت زوجته بدرية أحمد عبد العال، ربة منزل، ووالدة الطالبة، أن المولى عز وجل استجاب لدعائها في صلواتها بتفوق ابنتها حتى حققت ما وصلت إليه بتحقيق المركز المتقدم، بعد عام دراسي كله تركيز ومذاكرة واعتكاف ابنتها على تحقيق التفوق ومركز متقدم حتى كلل الله جهودها فيما سعت إليه.

من جانبه أوضح السيد سلامة، وكيل مدرسة فوه الثانوية الزراعية، لمصراوي، أن الطالبة سامية، تنتمي بقسم الهندسة والميكنة الزراعية بالمدرسة، مضيفًا أنها من المتفوقات وربنا كلل جهودها بالنجاح.

فيديو قد يعجبك: