إعلان

البدء في تنفيذ أول مزرعة سمكية بالوادي الجديد في الداخلة على مساحة 25 فدان

11:04 م الأربعاء 27 يونيو 2018

مزرعة أسماك الداخلة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الوادي الجديد – محمد الباريسي:

أعلن اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، اليوم الأربعاء، البدء في تنفيذ أول مزرعة سمكية على أرض المحافظة بمركز الداخلة.

وأكد "الزملوط" في بيان صحفي، تلقى "مصراوي" نسخة منه، أن المشروع يهدف إلى توفير أسماك طازجة بكافة أنواعها وبأسعار مخفضة كمنتج محلي نظيف، وآمن، ويحقق الاكتفاء الذاتي من الأسماك الطازجة طوال العام، يعمل على القضاء على مخاطر برك ومصارف الصرف الزراعي، والتي تهدد القرى والزراعات طوال فصل الشتاء خاصة بواحة الداخلة، إضافة إلى توفير فرص عمل للشباب.

وأشار "الزملوط" إلى أن المشروع سيُساهم في خفض أسعار الأسماك بصورة كبيرة، والتي يجري إحضارها من المحافظات الساحلية في صورة مجمدة، وبأسعار مرتفعة بأكثر من 30 % بسبب تكلفة النقل، مضيفًا أن هناك مساحات أخرى ستطرح أمام الاستثمار في المشروع للتوسع فيه.

ومن جانبه أكد كمال إبراهيم، رئيس الوحدة المحلية لمركز الداخلة، البدء في مشروع الثروة السمكية بقرية القلمون على مساحة 25 فدان بتكلفة حوالي 7 ملايين جنيه، ويضم 12 حوضًا، وحفر بئرين سطحيين لخدمة المشروع.

وأضاف "كمال" أنه جرى اليوم إطلاق زريعة سمك نوع بلطي بالأحواض، وعددها 6 أحواض كمرحلة أولى، وسيجري إطلاق زريعة أسماك من نوع بوري الأسبوع المقبل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان