إعلان

ارتفاع نسبة الإشغال بخليج العقبة 67%.. وشركات السياحة تعوض خسائرها بسبب الوقود المواسم المقبلة

03:23 م الثلاثاء 19 يونيو 2018

جنوب سيناء – آية السيد:

شهدت مدن خليج العقبة بمحافظة جنوب سيناء حالة من الانتعاش السياحي منذ بداية شهر رمضان، وحتى الآن من مختلف جنسيات العالم وخاصة الدول العربية.

قال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء إنه يوجد إقبال سياحي على مدن خليج العقبة "دهب، نويبع، طابا، شرم الشيخ" مؤكدًا على أنه من المتوقع أن يستمر ارتفاع نسبة الإشغال بشكل نسبي خلال فصل الصيف.

وأشار المحافظ إلى أن نسبة الإشغال السياحي تراوحت خلال شهر رمضان ما بين 50٪ إلى 55 ٪ وذلك حسب أعداد وصول السائحين من الجنسيات التالية "مصر، أوكرانيا، السعودية، الأردن، إيطاليا، تركيا، الكويت، لبنان، جورجيا، كازخستان، العراق"، لافتًا إلى أن نسبة الإشغال زادت بشكل واضح خلال عيد الفطر إذ وصلت النسبة العامة إلى 67%.

وأضاف المحافظ في تصريحات صحفية لـ"مصراوي" أن مدينة شرم الشيخ شهدت خلال أيام عيد الفطر ارتفاعًا ملحوظًا في الإشغال السياحي معتبرًا هذا الارتفاع مؤشرًا جيدًا لعودة السياحة العربية والمصرية والأجنبية للمدينة مع دخول موسم الصيف.

وقال إن شركة طيران الخليج قامت بتسيير أولى رحلاتها المنتظمة من مطار البحرين إلى شرم الشيخ في بداية الأسبوع الجاري، وعلى متنها 146 سائحًا جميعهم عراقيين، ومن المقرر أن تتصل رحلتين لشرم الشيخ يومي السبت والخميس من كل أسبوع.

وقال المهندس علي حمادة، رئيس مدينة دهب إن المدينة شهدت إقبالًا سياحيًا غير مسبوقًا بجميع الفنادق والمخيمات البدوية خلال الفترة السابقة، إذ وصلت نسبة الإشغال السياحي في بعض الفنادق إلى 100% خلال أيام عيد الفطر.

وأكد رئيس مدينة دهب أن المصريين تصدروا المشهد السياحي بالمدينة، إضافًة إلى أعداد كبيرة من دول لبنان والأردن وروسيا وألمانيا وأوكرانيا ومختلف الجنسيات الأخرى.

وقال أن الفترة المقبلة ستشهد توافد آلاف السائحين من محبي رياضة الغوص والتزحلق على الماء والتخييم داخل المحميات الطبيعية للاستمتاع بالطبيعة الخلّابة التي تتميز بها مدينة دهب.

وقال هاني سليمان، أمين عام الغرف السياحية إن الحركة السياحة الوافدة من دول الخليج، والسوق الأوكراني والإيطالي والألماني ساهموا في زيادة نسب الإشغال بفنادق شرم الشيخ، ما أدى إلى تحسن الحركة السياحية موضحًا أن مدينة شرم الشيخ تضم 54 ألف غرفة سياحية، إضافًة إلى ما تحت الإنشاء، ما يجعلها مؤهلة لاستيعاب أعداد كبيرة من قبل زائري وروّاد المدينة.

وتوقّع "سليمان" أن ترتفع الحجوزات السياحية الفترة المقبلة عقب الانتهاء من امتحانات الثانوية العامة، مشيرًا إلى أن شرم الشيخ المدينة المفضلة لدى المصريين نظرًا لانخفاض أسعارها مقارنة بالساحل الشمالي والجونة والعين السخنة.

فيما أكد أحمد الشيخ، صاحب إحدى شركات السياحة بشرم الشيخ أن الفترة المقبلة ستشهد إقبال كثيف من قبل السائحين للاستمتاع بالغطس والرحلات الجبلية والبحرية.

وأعدت جميع الشركات السياحية برامج ترفيهية متنوعة لجذب أكبر عدد من السائحين من مختلف جنسيات العالم، رغم وجود حالة ارتباك كبيرة بين منظمي الرحلات السياحية بسبب ارتفاع أسعار المحروقات، ما أدى إلى ارتفاع أسعار الرحلات السياحية بنسب عشوائية نتيجة ارتفاع أسعار النقل والمراكب واللنشات وخلافه من خدمات أخرى.

وأضاف "الشيخ" أن الارتفاع المفاجئ في أسعار المحروقات، أدى إلى خسائر فادحة للشركات التي باعت برنامجها للعملاء بالسعر القديم، مقدمًا إلى آخر الشهر الجاري، والآن سيتحملون الفرق في الأسعار.

وأكد رفع أسعار الرحلات البحرية والجبلية تماشيًا مع ارتفاع أسعار الوقود، وستزداد أكثر في عيد الأضحى المُقبل إذ أن كثير من شركات السياحة تنتظر المواسم والأعياد لتعويض الخسارة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان