إعلان

القبض على موظف بمحكمة جنايات الإسكندرية لعرضه رشوة على شرطي

01:46 م السبت 12 مايو 2018

الإسكندرية – محمد عامر:

ألقت قوات الأمن بالإسكندرية، اليوم السبت، القبض على موظف في محكمة جنايات الإسكندرية، لعرضه مبلغ 4 آلاف جنيه رشوة على رقيب شرطة، نظير قيامه بإعداد خطاب من شرطة النجدة لاستخدامه ضمن أوراق قضية "استعراض قوة ومقاومة سلطات".

وتلقى قسم مكافحة جرائم الأموال العامة بلاغًا من الرقيب "م. ف. خ" 40 سنة، من قوة إدارة شرطة النجدة "وحدة الحفظ" يفيد بقيام "ح" موظف في محكمة جنايات الإسكندرية بعرض مبلغ 4000 جنيه عليه، على سبيل الرشوة.

وطلب المتهم من رقيب الشرطة نظير ذلك إعداد خطاب صادر من جهة عمله موجه إلى محكمة جنايات الإسكندرية، يفيد على خلاف الحقيقة، بإبلاغ "ك. م. ق" إدارة شرطة النجدة بتاريخ 14 مارس 2013 بوجود مشاجرة بالأسلحة البيضاء في دائرة قسم الجمرك.

ووجه اللواء مصطفى النمر، مساعد الوزير مدير أمن الإسكندرية، اللواء شريف عبدالحميد، مدير إدارة البحث الجنائي، بتشكيل فريق بحث للتأكد من صحة الواقعة.

وتوصلت تحريات ضباط القسم إلى صحة البلاغ وأن المتحرى عنه يدعى "حسام. ط. س" 47 سنة، موظف في محكمة جنايات الإسكندرية "الدائرة السادسة"، مُقيم بالورديان في دائرة قسم مينا البصل.

وتبين أنه متداول بالمحكمة جهة عمله القضية رقم 4836/2013 جنايات قسم الجمرك "استعراض قوة ومقاومة سلطات" ضد المدعو "ك. م. ق" السابق اتهامه في 5 قضايا "مخدرات - ضرب - مقاومة سلطات" وأنه في تاريخ 4 أبريل 2018 طلبت المحكمة دفتر أحوال إدارة شرطة النجدة عن يوم 14 مارس 2013 بشأن القضية سالفة الذكر.

وتعرف المُبلغ على المتهم الذي طلب منه إعداد خطاب بذات المضمون، في محاولة منه لتضليل العدالة وإقناع هيئة المحكمة بأن المدعو "ك. م. ق" المتهم في القضية هو المُبلغ في تلك الواقعة، حتى يتمكن من الحصول على حكم بالبراءة من التهم المنسوبة إليه في القضية سالفة الذكر.

وأشارت التحريات إلى قيام المتحري عنه بالتواصل مع أهلية المتهم في القضية المُشار إليها، مُستغلاً طبيعة عمله وإقناعهم بإمكانية تحصله على حكم ببرائته نظير حصوله على مبالغ ماليه منهم.

وسجل ضباط القسم بالتنسيق مع ضباط قطاع تكنولوجيا المعلومات، عدة مكالمات بين المُبلغ والمتهم تتضمن عرض مبلغ الرشوة والمقابل لها، وجرى ضبط المتهم أثناء قيامه بتسليم مبلغ 3000 جنيه للشرطي المُبلغ على سبيل الرشوة عند تواجده في دائرة قسم شرطة مينا البصل.

وحُرر المحضر رقم 2626 /2018 إداري قسم شرطة مينا البصل، وجاري العرض على النيابة العامة للتحقيق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان