إعلان

بالصور- تطور جديد في أزمة أسراب البعوض بالإسكندرية

02:07 م السبت 12 مايو 2018

الإسكندرية – محمد عامر:

أعلن مدحت عبدالفضيل، رئيس حي ثان العامرية في الإسكندرية، اليوم السبت، تراجع أزمة اجتياح أسراب البعوض والذباب منطقتي الكينج مريوط وأبو بسيسة، منخفضة بمعدل 30% مقارنة بالأيام الماضية.

واجتاحت أسراب من الحشرات الطائرة "الذباب والبعوض" نجع أبو بسيسة ومنطقة الكينج مريوط غربي الإسكندرية، في ظاهرة غير مسبوقة، وهو ما أرجعه الأهالي إلى انتشار الروائح الكريهة والمخلفات الصلبة للصرف الصحي في "موقع 9 ن".

وقال عبدالفضيل في تصريحات لـ"مصراوي"، اليوم السبت، إنه مع ظهور الأزمة المواطن مكنش بيقدر يمشي في الشارع من الناموس والذباب.. الآن الموقف أصبح طبيعي إلى حد ما.

موقع أو مدفن "9ن" أنشئ عام 1993 على مساحة 350 فدانًا في نجع أبو بسيسة بتكلفة تقدر بنحو 1.5 مليار جنيه منهم 62 مليون دولار معونة أمريكية، بهدف التخلص من "الحمأة" وهي المخلفات الصلبة الناتجة عن محطات الصرف الصحي بالإسكندرية.

وأوضح رئيس حي العامرية ثان، أن حملات مكافحة الذباب والبعوض من خلال سيارات الرش بالضباب مستمرة من خلال حملتين يوميًا إحدهما صباحية والأخرى مسائية، لافتًا إلى وجود طرق أخرى للمكافحة تم اتباعها لحل الأزمة منها رفع المخلفات وتطهير الترع والمصارف.

وتابع: "مشكلة الذباب والبعوض ليست بسبب موقع 9 ن وحده، هناك تصرفات خاطئة من أهالي النجع والكينج مريوط منها إلقاء مخلفات الأغنام والماشية في الشوارع إضافة إلى أشجار التين الجاذبة للحشرات الطائرة".

وحول ما ذكره المهندس فرج عامر، عضو مجلس النواب، عن انتشار الذباب باستاد ومطار برج العرب، نفي رئيس الحي ذلك، قائلًا: "هذا غير صحيح ورغم ذلك نقوم برش استاد برج العرب من الداخل والخارج قبل أي مباراة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان