إعلان

بالصور.. مليون و300 ألف زائر يعيدون الحياة لشواطئ الإسكندرية في شم النسيم

06:04 م الإثنين 09 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري ومحمد عامر:
تصوير - حازم جودة:

واصل آلاف المواطنين القادمين من مختلف محافظات مصر، توافدهم على شواطئ الإسكندرية، اليوم الاثنين، للاحتفال بأعياد الربيع، وشم النسيم، وكسر عدد زوّار الشواطئ حاجز المليون زائر بحسب غرفة عمليات الإدارة المركزية للسياحة.

وازدحمت الإسكندرية بآلاف الزوّار في الشواطئ البالغ عددها 44 شاطئًا من أبي قير شرقًا حتى العجمي غربًا، والتي جرى تصنيفها لكل من المستوى السياحي، المميز والمجّاني.

وانتعشت حركة السياحة الداخلية في فنادق وشوارع المدينة الساحلية خاصة بمناطق سيدي بشر، والعصافرة والمندرة، بعد فترة هدوء تام، امتدت طوال شهور الشتاء، وسط انتشار أمني مكثف لقوات المرور والشرطة لتأمين روّاد الشواطئ.

من جانبه قال اللواء أحمد حجازي، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالمحافظة، إن عدد الزائرين تجاوز مليون و300 ألف مواطن، فيما تراوحت نسبة الإقبال بين 50 إلى 60 % من القدرة الاستيعابية للشواطئ.

وأضاف "حجازي" في تصريح صحفي، أن الإدارة خصصت مراقبين على كل الشواطئ للتأكد من التزام المستأجرين بشروط التعاقد التي جرى إبرامها مع المحافظة، موضحًا أنه لم يتم تسجيل مخالفات حتى عصر اليوم.

ولفت إلى الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، حددت 7 شواطئ مجانية للمواطنين وزوّار المدينة، تمثلت في "جليم، شهر العسل، الهانوفيل، المكس، المندرة، السرايا، ميامي"، مبينًا السماح للمواطنين في الشواطئ المجانية بإحضار الشماسي والمقاعد، وفي حالة رغبة المصطافين في تأجيرها من منفذ البيع الخاص بالمحافظة يكون سعر الشمسية 3 جنيهات، وجنيهًا واحدًا للمقعد، وجنيهًا واحدًا للطاولة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان