إعلان

محافظ دمياط: إنشاء مصنعين لـ"الأبلكاش" وتثبيت السعر بـ92 جنيها للمتر

04:23 م الخميس 05 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمياط – محمد إبراهيم:

عقد الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه، محافظ دمياط، اجتماعًا عاجلًا ضم أعضاء مجلس النواب ومستوردي "الأبلكاش"، اليوم الخميس، أعلن خلاله تثبيت سعر البيع للوح الواحد بـ92 جنيهًا لجميع الأنواع المتاحة بالمخازن لمدة 5 أشهر، اعتبارًا من اليوم، واستغرق الاجتماع حوالي 6 ساعات بمقر ديوان عام المحافظة في حضور العميد محمد نجيب رئيس هيئة الرقابة الإدارية والمقدم عماد معوض رئيس مباحث التموين.

ونفى المحافظ، خلال الاجتماع، وجود حظر على المنتجات الصينية أو أي منتج طبقًا لبلد المنشأ مضيفًا: "يوجد مواصفات قياسية وفي حال تطابقها يتم إيجازها وفي حال عدم تطابقها من حق المستورد إعادة إجراءات التطابق من خلال خبير"، كما أعلن خلال الاجتماع أن شركة دمياط للأثاث بصدد التعاقد مع أحد التجار لإنشاء مصنع أو مصنعين لتصنيع الأبلكاش، ووجه تعليماته لجميع تجار ومستوردي الأبلكاش بضرورة تقييد كل من يتقدم بالشراء داخل السجل الخاص في المخزن بوجود البطاقة الضريبية للمتقدم بالشراء أو البطاقة الشخصية مع توقيعه داخل السجل مقابل الحصول على فاتورة من التاجر.

وشدد طه على ضرورة التزام جميع المستوردين والتجار بهذا الاتفاق والذين سيتم إخطارهم من قبل مباحث التموين، مناشدًا الأهالي أنه في حال وجود أي شكوى في هذا الشأن يجب تقديمها بشكل رسمي متضمنة اسم الشاكي وصورة بطاقته الشخصية واسم التاجر أو المستورد وتاريخ البيع للتحقيق فيها فورًا من قبل مباحث التموين.

وكشف مصدر مطلع بديوان عام محافظة دمياط عن حملة موسعة شنتها الوحدة المحلية لمركز ومدينة دمياط لإزالة شوادر مخالفة للأخشاب على طريقي دمياط الجديدة وبورسعيد وتحرير 8 محاضر لأصحابها، في الساعات القليلة المقبلة، موضحًا أن جهات رقابية تحقق في أسباب ارتفاع أسعار المواد الخام الخاصة بصناعة الأثاث وخصوصا "الأبلكاش".

يأتي ذلك بعد أن تقدم النائب ضياء الدين داود بطلب إحاطة ضد رئيس مجلس الوزراء ووزير الصناعة ووزير المالية بخصوص ارتفاع سعر خام الأبلكاش دون أسباب موضوعية.

وطلب النائب إحالة الطلب إلى لجنة الصناعة لتشكيل لجنة لبحث هذه الأسباب واتخاذ ما يلزم تجاه الحكومة للسيطرة على هذا الارتفاع الجنوني ومحاسبة من تسبب في ذلك.

وتجمهر عدد من صناع الأثاث بدمياط، قبل أيام، أمام مقر الغرفة التجارية احتجاجًا على ارتفاع أسعار المواد الخام وخصوصًا ألواح الأبلكاش والأخشاب، وسط هتافات تطالب الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه محافظ الإقليم بالتدخل لحماية الصناعة بعد إغلاق العشرات من الورش وتسريح العاملين بها في الآونة الأخيرة.

وارتفع سعر لوح "الأبلكاش" الذي يعد من أهم المواد المستخدمة في صناعة الأثاث في الأسبوعين الماضيين حتى وصل إلى 115 جنيهًا بعد أن كان بـ80 جنيهًا في فبراير.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان