إعلان

"بترول بلاعيم" تنفي توقيع اتفاق مبدئي بقيمة 12 مليون جنيها لصالح محافظة جنوب سيناء

10:31 ص السبت 21 أبريل 2018

المهندس عاطف حسن واللواء خالد فودة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – آية السيد:

نفى مصدر مسؤول بشركة بترول بلاعيم ما نُشر في إحدى الصحف بشأن اتفاق مبدئي بين الشركة ومحافظة جنوب سيناء، بشأن استغلال مطار مدينة أبورديس.

وقال المصدر الذي رفض نشر اسمه، إن هناك لقاء جمع بين المهندس عاطف حسن، رئيس مجلس إدارة شركة بترول بلاعيم، واللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، في مقر الشركة بأبورديس.

جاء ذلك بحضور المستشار حسام عبد الرحمن، مستشار بترول بلاعيم، والمستشار وليد السباعي، المستشار القضائي لمحافظة جنوب سيناء، وأحمد عبدالعظيم، رئيس المدينة، وجهات معنية.

وأكد المصدر أن الشركة اتفقت في الاجتماع على دراسة موقف استغلال مطار أبورديس، وسوف يجري عقد لقاءات بين مسؤولي الشركة والجهات المعنية لتحديد القيمة المطلوبة من الشركة، لافتًا إلى عدم وقوع اتفاق مبدئي بقيمة 12 مليون جنيه بين "بترول بلاعيم" و"محافظة جنوب سيناء" بشأن استغلال المطار البالغ مساحته 400 ألف متر مربع، كما نشرت إحدى الصحف.

وقرر اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، في فبراير 2017 تشكيل لجنة على أعلى مستوى تضم المستشار القضائي للمحافظة، ورئيس مدينة أبورديس، والتخطيط العمراني، والشؤون القانونية والمالية لبحث عقود شركات البترول التي تعمل في المحافظة، واكتشفت اللجنة مفاجآت وكوارث أهدرت على الدولة ما يقرب من مليار ونصف جنيه حتى الآن.

وقال إنه جرى إخطار المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، والدكتور عمرو الجارحي، وزير المالية، وجهات أخرى للتحرّك في الموضوع، واسترداد أموال الدولة.

وتبيّن أن شركة بترول بلاعيم المعروفة باسم بتروبل ملتزمة وتملك حق امتياز برًا وبحرًا، ولم تتعدَ على أراضي الدولة.

34erfvgbn

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان