إعلان

"ثقافة جنوب سيناء" تكرّم "الأزهر الشريف" و"التربية والتعليم" بمسابقة "مبدعي المستقبل"

02:56 م الإثنين 02 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – آيه السيد :

نظّمت الهيئة العامة لقصور الثقافة بفرع ثقافة جنوب سيناء، اليوم الاثنين، حفل ثقافي فني لتكريم الفائزين بمسابقة مبدعي المستقبل "كاتب ورسام" بنادي أدب قصر ثقافة طور سيناء.

وتضمّنت فقرات الحفل عددًا من العروض الفنية والغنائية والشعرية والإنشاد الديني وعرض مسرحي عن أهمية ترشيد المياه.

جاء ذلك بحضور الباحث حمد شعيب، مدير عام الثقافة، والشيخ جمال حبيب، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة جنوب سيناء الأزهرية، ومصطفى الزغبي، وكيل مديرية التربية والتعليم، وعدد من قيادات الثقافة، والمنطقة الأزهرية، والتربية والتعليم، وجمع من طلّاب مدارس طور سيناء، وطلّاب المعهد الأزهري بطور سيناء.

وأكد الباحث حمد شعيب، مدير عام ثقافة جنوب سيناء في كلمته على دور الثقافة، والتكامل بين الوزارات، والهيئات المعنية لتعديل سلوك النشء وإعداد جيل مثقف يضيف للحضارة المصرية.

وأضاف أن الثقافة تنمي العقل والوجدان، ولابد من تعويد الطلّاب منذ الصغر على الاطلاع والقراءة وتنمية حبه للاستكشاف مناشدًا الجميع بتوفير كافة الإمكانيات للطلّاب المبدعين والمكتشفين لأنهم صانعي مستقبل مصر.

وقال مصطفى الزغبي، وكيل مديرية التربية والتعليم بجنوب سيناء، إنه سعيد بوجود عدد كبير من الطلّاب الذين لديهم مواهب متعددة على أرض المحافظة.

ولفت "الزغبي" إلى أن تعليم جنوب سيناء، حريص على اكتساب الثقافة، والمعرفة للطلّاب معربًا عن خالص تقديريه لإدارة الموهوبين بجنوب سيناء، لتبنيها الطلّاب المبدعين والمبتكرين.

وأشاد الشيخ جمال حبيب، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة جنوب سيناء الأزهرية، بدور الثقافة، وتكاملها مع الأزهر الشريف، والتربية والتعليم، لاكتشاف ورعاية المواهب الصغيرة، مؤكدًا أهمية الثقافة وخاصة في المناطق الحدودية.

واختتم الحفل بتوزيع الجوائز على الفائزين بالمسابقة، وفريق العمل بمديرية الثقافة، إضافًة إلى تكريم وكيلي وزارة التربية والتعليم، والمنطقة الأزهرية، لجهودهما المميزة، وتعاونهما مع الهيئة العامة للثقافة بجنوب سيناء.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان