إعلان

27 جمعية أهلية بالأقصر تشارك في برنامج "2 كفاية" للحد من الزيادة السكانية

10:36 ص الخميس 08 مارس 2018

الزيادة السكانية - ارشيفية

الأقصر - محمد محروس:

أعلنت مديرية التضامن الاجتماعي في الأقصر، اليوم الخميس، تقدم 27 جمعية أهلية بمدن ومراكز المحافظة للاشتراك ببرنامج "2 كفاية" الذي أطلقته وزارة التضامن الاجتماعي بهدف الحد من الزيادة السكانية بين الأسر المستفيدة من برنامج "تكافل"، وسيتم مراجعة الجمعيات المتقدمة من قبل اللجنة الوزارية بالقاهرة.

وأوضح أحمد عبيد وكيل وزارة التضامن الاجتماعي في الأقصر، أن البرنامج يستهدف ما يزيد عن مليون سيدة ممن يستفيدون من برنامج "تكافل"، ويسعى البرنامج إلى طرق الأبواب من خلال الرائدات الريفيات، وإطلاق حملة إعلامية متكاملة تشمل ندوات توعية، مع تنظيم فعاليات متنوعة للاتصال الجماهيري من خلال الجمعيات الأهلية والمتطوعين ومراكز الشباب الأندية الاجتماعية الثقافية.

كما تركز أنشطة المشروع على زيادة وعي الأسر المستهدفة بمفهوم الأسرة الصغيرة والمباعدة بين الولادات، وتحسين الخصائص السكانية.

وأضاف وكيل تضامن الأقصر، أن البرنامج سيعمل في دور تنظيم الأسرة في كسر دائرة الفقر وتوفير خصائص حياتية أفضل للأبناء والأباء، وسترتكز الشراكة بين الجمعيات على تنفيذ عددًا من المبادرات، منها تطوير العيادات الصحية التابعة للجمعيات الأهلية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان