إعلان

بالصور.. اختبارات لــ3 آلاف ناشئ ضمن مبادرة الرقابة الإدارية لاكتشاف الموهوبين بأسوان

07:19 م الأربعاء 14 مارس 2018

أسوان - إيهاب عمران :

تفقد اللواء مجدي حجازي، محافظ أسوان، الاختبارات البدنية، والفنية، والكشف الطبي للطلّاب والنشء بمركز شباب بدر، ضمن مبادرة هيئة الرقابة الإدارية لاكتشاف الموهوبين رياضيًا في الألعاب الجماعية والفردية على مستوى الجمهورية.

رافق المحافظ كلًا من محمد أبوالنصر، رئيس فرع هيئة الرقابة الإدارية بأسوان، ومديرو الشباب والرياضة والتعليم والصحة.

وأشاد اللواء مجدي حجازي، بهذه المبادرة الوطنية من هيئة الرقابة الإدارية، بالتعاون مع مديريات الشباب والرياضة، والتعليم، والأزهر، والصحة، إذ يؤكد ذلك اهتمام مؤسسات الدولة، وتوجهها نحو إعداد جيل قادر على رفع شأنه في جميع المحافل، والأولمبياد، والبطولات الرياضية، والشبابية.

كما قدم "حجازي" التحية للطلّاب، والنشء، والطلائع المشاركين في الاختبارات، وشجعهم، مع توجيههم بضرورة مواصلة التدريب للوصول إلى أعلى مستوى بدني، وفني في الألعاب التي يمارسوها.

وأوضح محمد أبوالنصر، بأنه تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية لهيئة الرقابة الإدارية بالتعاون مع وزارات التربية والتعليم والأزهر والشباب والرياضة لاكتشاف الموهوبين، انطلقت المبادرة منذ أسبوعين إذ وصل عدد الطلّاب والنشء الذين تم اختبارهم رياضيًا، والكشف الطبي عليهم حتى الآن حوالي 3 آلاف طالب، وناشئ ينتمون لمختلف المدارس، والمعاهد الأزهرية، ومراكز الشباب على مستوى المحافظة.

وأكد "أبوالنصر" أن البرنامج القومي لاكتشاف الموهوبين يشمل 9 ألعاب رياضية، منها لعبتين جماعيتين هما كرة اليد، والسلة، بجانب 7 ألعاب فردية، هي التايكوندو، والملاكمة، والمصارعة، ورفع الأثقال، وتنس الطاولة، والجودو، إضافة إلى ألعاب القوى.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان