إعلان

بالصور- ورشة عمل عن رحلة إمبراطور البرازيل "بيدرو الثاني" لأسوان

11:39 ص الجمعة 23 فبراير 2018

أسوان - إيهاب عمران:

نظم قسم اللغة البرتغالية بكلية الألسن جامعة أسوان، اليوم الجمعة، ورشة عمل عن زيارة إمبراطور البرازيل بيدرو الثاني لمصر ولأسوان في القرن التاسع عشر.

وأشرف على الورشة، الدكتور ماجد الجبالي رئيس قسم اللغة البرتغالية، والدكتورة ليلياني كوريا أستاذة الأدب والتاريخ من جامعة مارنياو الفيدرالية بالبرازيل.

وافتتحت الورشة بحضور الدكتور أيمن عثمان نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور أحمد سيد خليل، نائب رئيس الجامعة لخدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة إحسان عبدالقدوس إمبابي عميد كلية الألسن.

وقال الدكتور ماجد الجبالي رئيس قسم اللغة البرتغالية، إن الهدف من إقامة الورشة إجراء بحث عن زيارة إمبراطور البرازيل لمصر ولأسوان في القرن التاسع عشر، ورسم خريطة للأماكن التي زارها لاستهداف السائحين البرازيليين الشغوفين بالتعرف على الأماكن التي زارها هذا الإمبراطور الذي وحد البرازيل وبنى مؤسسات الدولة البرازيلية الحديثة في حينها.

وعرض الجبالي وكوريا، صورًا لمصر وأسوان في الفترة بين 1871 و1877، وقدما عرضًا تحليليًا لملابسات الرحلة، وظروفها، وتحليلًا للأخبار التي تم نشرها في الصحف التي عاصرت الرحلة في حينها.

جاء ذلك بحضور طلاب قسم اللغة البرتغالية والمهتمون في طرح العديد من الأسئلة عن ذكريات مصر وأسوان والبرازيل في تلك الفترة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان