إعلان

بالصور- في المنصورة.. "المطعم المحمول" يحقق أحلام 4 طلاب

01:42 م السبت 17 فبراير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية - رامي القناوي:

مابين الحلم بالانتهاء من الدارسة، وتحقيق حلمهم في الحصول على مهنة توفر لهم حياة كريمة، قرر 4 من طلاب جامعة المنصورة، إنشاء مشروع جديد يحمل مابين الغرابة والربح، من خلال موارد مالية بسيطة.

اقتبسوا الفكرة من أحد الأفلام الألمانية عن إنشاء "مطعم محمول" يسيرون به أمام المستشفيات الجامعية لتوفير المأكولات السريعة، للزوار من أهالي المرضى.

"لقمة علي الماشي".. كان شعار الشباب الـ4 الذين قرروا إيجاد فرصة خاصة بهم تختلف عن باقي المشاريع في المنصورة، بتصميم 4 مطاعم متنقلة يحملونها على أكتافهم ويسيروا بها في الشارع لتقديم المأكولات بأسعار زهيدة مقارنة بأسعار المطاعم المنتشرة بمحيط المنطقة التي يعملون بها ليجدوا إقبالًا كبيرًا من الطلاب والمترددين على المستشفيات.

يقول عمر سمير، الطالب بكلية الهندسة بجامعة المنصورة، إن الفكرة جاءت له من فيلم ألماني كان يشاهده وعقد جلسة مع بعض زملائه على إحدى المقاهي وشجعوه وأعلنوا مشاركتهم ومن بعدها شرعوا في إنشاء المطعم المحمول من الإستانلس حتى يكون مضاد للاشتعال جراء استخدام الموقعد بداخله، وبمساعدة من بعض أصدقائهم بالكلية للخروج بشكل نهائي، استطاعوا حمله على الكتف والسير به في الشارع دون عناء.

وأشار عمر، إلى أن المطعم المحمول بداخله موقد نار صغير، وجريل، لتسوية اللحوم والبانيه، فضلًا عن توفير مأكولات من الجبن.

وأوضح عمر في حديثة لـ"مصراوي"، أن حمل المطعم والسير به لم يكن أمرًا شاقًا خاصة أن الحمل موزع على جميع أنحاء الجسد، ما جعل وزن المطعم المتنقل خفيف ويمكن السير به بكل حرية.

وعن اليوم الأول، أوضح أن مع نزولهم الشارع كان الأمر غريبًا على المارة، وسكان المنطقة، ما دعا الكثير للإقبال ومشاهدة المشروع الجديد، "حققنا ربح كبير ومن بعدها أصبحنا حديث البعض عبر وسائل التواصل الاجتماعي، ما جعلنا ندشن صفحة عبر موقع فيس بوك وبدأ الناس في التفاعل معنا وتشجعينا".

وحول تعرضهم لمطاردات من شرطة المرافق، نفى "أحمد" أحد المشاركين في المشروع ذلك، قائلاً: "على عكس ما توقعت دعمونا وشجعونا وأكدوا لنا أنهم بجانبنا طالما لم نتعد على الشارع العام".

وأضاف "إسلام"، ثالث المشاركين، أنه يتمنى أن يستطيع برفقة زملاءه في العمل أن يقيموا مطعمًا كبيرًا بالمنطقة، مشيرًا إلى أن مسألة السير بالشوارع لن تستمر ومن الأفضل أن تختتم بإنشاء مطعم خاص بنا نقدم فيه كل الوجبات الساخنة، وغيرها من المأكولات التي تخدم أبناء المنطقة والمترددين على المستشفيات والجامعة.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان