إعلان

بالصور.. محافظ المنيا يتابع أعمال إنشاء محور سمالوط على النيل

01:57 م الجمعة 28 ديسمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا – محمد المواجدي:

تابع اللواء قاسم حسين، محافظ المنيا، اليوم الجمعة، أعمال إنشاء محور سمالوط على النيل، موجها بضرورة الانتهاء منه طبقا للجدول الزمني المحدد، رافقه المهندس بهاء محمد، مدير عام هيئة الطرق والكباري بالمنيا، ومدحت القاضي رئيس مركز سمالوط.

وقال المحافظ، إن محور سمالوط، هو الثالث بعد محوري بني مزار وملوي، ويهدف إلى تحقيق التنمية الشاملة في المحافظة، وإنشاء المحور ذو أهمية استراتيجية وسيساهم في تيسير حركة النقل وجذب المستثمرين وتشجيعهم على الاستثمار بالمنطقة الصناعية بالسرارية شرق النيل ما سيساهم في دفع عجلة التنمية الاقتصادية على أرض المحافظة.

وأضاف قاسم، أن محور سمالوط سوف يربط بين الطريق الصحراوي الشرقي "القاهرة – أسوان" حتى الطريق الصحراوي الغربي "القاهرة – أسوان"، مرورا بنهر النيل والطريق الزراعي "القاهرة - أسوان" عند مدينة سمالوط بطول إجمالي 24 كم، وبتكلفة إجمالية تصل إلى مليار و450 مليون جنيه، بحيث يكون محورا حرا.

وقال المهندس بهاء محمد، إن المشروع يتكون من 32 كوبري، تشمل كوبري أعلى نهر النيل وكوبري أعلى السكة الحديد وترعة الإبراهيمية، بالإضافة إلى 16 نفق على الطرق المحلية المتقاطعة مع مسار المشروع، وكذلك 2 بربخ على المجاري المائية المتقاطعة مع مسار المشروع، وأعمال طرق ومداخل بطول 22 كم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان