إعلان

محافظ المنوفية يدشن مبادرة "100 مليون صحة"

07:12 م الأربعاء 28 نوفمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنوفية - عاشور ابوسالم :

دشّن اللواء سعيد عباس، محافظ المنوفية، انطلاق مبادرة "100 مليون صحة" بالإقليم، اليوم الأربعاء، في مؤتمر جماهيري، بحضور مدير الأمن، ورئيس فرع الأمن الوطني، ورئيس فرع الرقابة الإدارية، ورئيسي جامعتي المنوفية والسادات، ووكيل وزارة الصحة ومنسق الحملة بالمنوفية.

وقال الدكتور نصيف الحفناوي، وكيل وزارة الصحة بالمنوفية إنه سيتم إطلاق الحملة بالمحافظة أول ديسمبر المقبل، وتستهدف الكشف المبكر عن الإصابة بفيروس c وكذا الكشف المبكر عن السكر وارتفاع ضغط الدم والسمنة لمن تزيد أعمارهم على 18 عامًا بهدف جعل المنوفية خالية تمامًا من فيروس c .

وأضاف "الحفناوي" أنه جرى تشكيل فرق عمل لتنفيذ المبادرة وتحديد عدد نقاط وأماكن المبادرة من خلال الكثافة السكانية، يتكون كل فريق من عضو طبي وتمريض ومدخل بيانات ويتم العمل على فترتين لإجراء الفحص.

وأكد محافظ المنوفية أن المبادرة تتيح فرصة ذهبية لعدد كبير من المواطنين للاطمئنان على صحتهم وتوعيتهم بأساليب الوقاية ضد الأمراض التي المستهدفة من خلال الكشف المبكر عنها، موجهًا الدعوة لكافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة للمشاركة في الحملة، وتذليل كافة العقبات التي تعوق تنفيذ المبادرة، ما يسهم في تسهيل مهمة القائمين على تنفيذها وزيادة توعية المواطنين بأهداف المبادرة وتحقيق المستهدف منها .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان