إعلان

فتح باب الترخيص لــ6 آلاف "توك توك" في بني سويف

09:22 م الأربعاء 31 أكتوبر 2018

ارشيفية

بني سويف - حمدي سليمان:

وافق المجلس التنفيذي لمحافظة بني سويف، اليوم الأربعاء، برئاسة المستشار هاني عبدالجابر، محافظ الإقليم على فتح باب الترخيص لـ6 آلاف "توك توك" إضافية لحل مشكلة نقل المواطنين بالمراكز.

خاصة في ظل الزيادة المطردة للامتداد العمراني، والذي تطلب زيادة وسائل المواصلات، ضمن جهود المحافظة لتقنين الــ"توك توك" وتنظيم خطوط سيره، وحرصًا على حياة المواطنين، والحد من التجاوزات التي تحدث من بعض السائقين، وفي إطار توجيهات الدولة في هذا الشأن.

جاء ذلك خلال انعقاد اجتماع المجلس التنفيذي، بحضور اللواء جرير مصطفى، مدير الأمن، والعقيد محمد جمعة حجازي، المستشار العسكري للمحافظة، الدكتور عاصم سلامة، نائب محافظ بني سويف، واللواء عصام العلقامي، السكرتير العام، واللواء تامر أبوالنجا، السكرتير العام المساعد، فضلًا عن رؤساء المدن ومديري المصالح الحكومية.

شدد المحافظ على أهمية انطباق الاشتراطات الفنية، والتنظيمية على التكاتك التي سيمنح لها التراخيص، والتي من أهمها منع تسيير مركبات الـ"توك توك" على الطرق الرئيسية والسريعة، وأن يقتصر سيرها في الطرق الفرعية الداخلية.

ووجّه المحافظ بتكثيف الحملات المرورية بالتنسيق بين إدارة المرور، والوحدات المحلية، والجهات المعنية لإلزام سائقي الـ"توك توك" بالالتزام بخطوط السير المحددة، والحد من التكدّس المروري الذي قد يكون الــ"توك توك" سببًا أساسيًا له في بعض الأحيان.

وأشار إلى أنه كلّف المرور بإعداد تصوّر لتنظيم عمل الـ"تكاتك" بالشوارع وخطوط السير بما يُحقق السيولة المرورية، وعدم التواجد في الطرق الرئيسية.

على الجانب الآخر طالب المحافظ بتسهيل الإجراءات أمام سائقي أو أصحاب التكاتك للحصول على التراخيص، وتقنين أوضاعهم دون أن يؤثر ذلك على استيفاء الاشتراطات الأساسية، والتي لا يمكن التساهل فيها، مع دراسة الوضع الحالي لتوزيع الحصص المسموح بها لكل مركز، وإمكانية زيادتها أو تعديلها بما يتناسب مع طبيعة الحركة المرورية، واحتياج المواطنين للخدمة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان