إعلان

أخفى عقود الصيانة.. تجديد حبس مدير مشتريات لتورطه في "كارثة الغسيل الكلوي" بالشرقية

11:01 ص الإثنين 22 أكتوبر 2018

مستشفى ديرب نجم المركزي

الشرقية – فاطمة الديب:

قرر قاضي المعارضات بمحكمة ديرب نجم الجزئية بمحافظة الشرقية، اليوم الإثنين، تجديد حبس مدير قسم المشتريات بمستشفى "ديرب نجم" المركزي، 15 يومًا على ذمة التحقيقات؛ على خلفية تورطه في "الكارثة" التي راح ضحيتها 5 مرضى فيما أصيب 10 آخرين بحالات اختناق أثناء الغسيل الكلوي، وذلك بعد ثبوت اختلاسه عقود صيانة الوحدة وإخفائها.

وتبين من التحقيقات، أن "سيد.م.ح" مدير قسم المشتريات بمستشفى "ديرب نجم" المركزي، كان توجه للدكتور فتوح أبوالمجد، مدير المستشفى، ليدعي اختفاء العقود الخاصة بصيانة الأجهزة، والتي كانت النيابة بصدد فحصها، فيما أسرع المدير بإبلاغ الأجهزة الرقابية والأمنية، وحرر محضرًا يتهم فيه مدير قسم المشتريات بإخفاء العقود الخاصة بالصيانة.

وكشفت عمليات التفتيش المبدئية لمكتب المشتريات عن وجود صورة ضوئية من عقود الصيانة المختفية، ما يدل على أن مدير المشتريات اختلسها عمدًا لمصلحة المسئول عن التقصير في الصيانة، فيما أوضحت التحريات تورط مدير المشتريات في اختلاس وإخفاء الأوراق الخاصة بعقود الصيانة للهروب من المساءلة القانونية والقضائية، وذلك عقب وفاة عدد من المرضى وإصابة آخرين أثناء تواجدهم على أجهزة الغسيل الكلوي بالمستشفى.

تحرر عن ذلك المحضر رقم 5730 إداري ديرب نجم لسنة 2018، فيما قررت النيابة العامة حبس مدير قسم المشتريات على ذمة التحقيقات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان