إعلان

انقطاع المياه 48 ساعة عن 30 ألف نسمة في المنيا

11:06 ص الخميس 04 يناير 2018

المنيا – محمد المواجدي:

حالة من الاستياء، شعر بها أكثر من 30 ألف نسمة، هم سكان قرية "زهرة" التابعة لمجلس قروي "البرجاية" في مركز المنيا؛ بسبب انقطاع المياه لما يقرب من 48 ساعة متواصلة، حتى كتابة تلك السطور، دون تحرك من المسؤولين.

"مش لاقيين المياه".. بهذه الجملة أوضح عدد من أهالي القرية المُعاناة التي يواجهونها على مدار يومين، وقال "محمد السيد" 45 سنة، مدرس، إنه ومنذ مساء يوم الثلاثاء الماضي، انقطعت المياه دون تنبيه المواطنين، ليستمر حتى الآن.

وأضاف الأهالي، ومنهم "محمود محمد"، أنّه وبسبب استمرار انقطاع المياه، أرسل العديد من سكان القرية الاستغاثات والشكاوى إلى شركة مياه الشرب والصرف الصحي، والوحدة المحلية لمجلس قروي البرجاية التابعين له، إلا أنّه لا حياة لمن تُنادي، واقتصر الأمر على إصدار مُبررات وهمية، ووعود بعودة المياه.

وأكد أهالي القرية، أنّه وبسبب عدم وجود أية مصادر للحصول على المياه، توجه الأهالي إلى نهر النيل لحمل ما يحتاجونه من المياه داخل جراكن، كما أشاروا إلى التأثير السلبي لانقطاع المياه على عمل المخابز الذي اضطر أصحابها إلى استخدام مياه نهر النيل الغير مُعالجٍة، لعمل الخبز بها.

وطالب أهالي القرية، اللواء عصام البديوي محافظ المنيا، والدكتور إبراهيم خالد رئيس مجلس إدارة شركة المنيا لمياه الشرب والصرف الصحي، بضرورة التدخل السريع لعودة المياه مرة أخرى إلى القرية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان