إعلان

محافظ أسوان يعلن برنامج الاحتفال بتعامد الشمس على رمسيس الثاني (صور)

09:41 ص الأربعاء 31 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان - إيهاب عمران:

أعلن محافظ أسوان اللواء مجدي حجازي عن برنامج الاحتفال بتعامد الشمس على وجه رمسيس الثاني في معبده الكبير بأبو سمبل.

وقال المحافظ إن الاحتفال هذا العام يضم العديد من الفعاليات خلال الفترة من 17 إلى 27 فبراير المقبل، من أهمها انطلاق مهرجان أسوان الدولي السادس للثقافة والفنون المقرر افتتاحه 17 فبراير على مسرح فوزي فوزي الصيفي بمشاركة 11 فرقة فنون شعبية أجنبية وعربية وإفريقية مثل اليونان والهند والصين وإندونيسيا وتايلاند والمغرب والإردن وتونس والجزائر بالإضافة إلى أثيوبيا، فضلًا عن مشاركة واسعة من فرق الفنون الشعبية والتلقائية المصرية، وهو الذي يتواكب مع افتتاح مهرجان أسوان الدولي الثاني لسينما المرأة يوم 20 وإلى 27 فبراير.

جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ بمديري الجهات المختصة من الثقافة وتنشيط السياحة، في حضور مساعد المحافظ ورئيسي مدينتي أسوان وأبوسمبل السياحية.

وأشاد المحافظ بالدعم الكبير من وزارات الثقافة والسياحة والآثار وجهود هيئتي قصور الثقافة وتنشيط السياحة لإنجاح فعاليات المهرجان، والذي يشمل أيضًا تنظيم ديفيليه من جميع الفرق على المراكب الشراعية فوق صفحة النهر الخالد من أمام حديقة فريال التاريخية بمدينة أسوان، بغرض إتاحة الفرصة أمام المواطنين والسائحين لمشاهدة هذه العروض التى تتواكب مع إطلاق مئات البالونات التي ترفع علم مصر وشعار "تحيا مصر"، وهذا فضلًا عن ديفيليه آخر للفرق داخل السوق السياحي، وعروض مسارح وقصور وبيوت الثقافة داخل المراكز والمدن.

أكد المحافظ أيضًا على أن الحفل الختامي للمهرجان سيكون ليلة تعامد الشمس بصحن معبدي أبوسمبل عقب عرض الصوت والضوء لتنتقل العروض عقب ذلك إلى وسط المدينة، وتختتم أثناء مشاهدة ظاهرة تعامد الشمس على ساحة المعبد، وسط آلاف الحضور من السائحين والزائرين المصريين.

وكشف المحافظ عن افتتاح مقرر لتطوير وتجميل مدينة أبو سمبل السياحية، والتي شهدت طفرة غير مسبوقة، حيث سيتم تكريم المساهمين في هذا الإنجاز الضخم من كافة الجهات سواء في البنية الأساسية من رصف طرق وإنارة ودهانات وتشجير أو رفع جودة المواقع الخدمية الصحية والتعليمية والتموينية والثقافية.

كما أشار إلى أن الاحتفال بتعامد الشمس يشمل تنظيم معرضين للمشغولات اليدوية والحرف البيئية أثناء حفل الافتتاح بالمسرح الصيفي والآخر بمدينة أبوسمبل السياحية؛ للمساهمة في التسويق الجيد للمنتجات الأسوانية ودعم الأسر المنتجة لها.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان