إعلان

بالفيديو والصور- حكاية "النعش الجماعي" في مستشفى بنها الجامعي

08:50 ص الأربعاء 31 يناير 2018

أسانسير مستشفى بنها الجامعي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القليوبية - أسامة علاء الدين:

اختلفت وجهاتهم، فكل قصد رقمًا لغرفة ضمت قريبًا أو عزيزًا غادر غرفة العمليات أو أوشك على دخولها، وانتهت رحلاتهم جميعًا إلى "نعشهم الجماعي" داخل أسانسير مستشفى بنها الجامعي سقوطًا من الطابق السابع إلى بدروم مبنى الجراحة ما بين متوفي ومصاب.

بدأت حكايتهم بارتطام قوي دوى في أرجاء المبنى، قبل أن يهرع الجميع إلى مصدر الاصطدام وتتكشف تفاصيل الفاجعة.

لحظة سقوط "أسانسير" مستشفى بنها الجامعي وإخراج الضحايا - فيديو صادم (اضغط هنا)

2018_1_30_21_21_54_768

على الجانب الآخر، إخطار من شرطة النجدة يرد إلى مكتب مدير أمن القليوبية اللواء إيهاب خيرت، بمعلومات أولية عن الحادث؛ 7 حالات وفاة و4 مصابين، في سقوط أسانسير مبنى الجراحة والذي كان يضم عددًا من المواطنين أنهوا زيارة لذويهم النزلاء في المستشفى، قبل أن يسقط بهم من الطابق السابع بسبب الحمولة الزائدة.

على الفور، انتقل المحافظ اللواء محمود عشماوي، رفقة مدير الأمن، واللواء محمد الألفى، مدير إدارة البحث الجنائي، والدكتور السيد القاضي، رئيس الجامعة، إلى موقع الحادث.

هناك داخل المستشفى، تجمع أهالي الضحايا، وانطلقت صرخات المكلومين واستغاثات ذوي المصابين، بينما أجبر غضب فوضوي عم أرجاء المكان المحافظ ورئيس الجامعة الدكتور السيد القاضي على مغادرتهم موقع الحادث.

بالفيديو.. محافظ القليوبية يغادر مستشفى بنها هربًا من أهالي "ضحايا الأسانسير" (اضغط هنا)

2018_1_30_22_48_8_230

بالفيديو والصور.. لحظة هروب رئيس جامعة بنها من غضب أهالي ضحايا "أسانسير المستشفى" (اضغط هنا)

في مقابل ذلك، دفعت مديرية الأمن بتشكيلات من قوات الأمن المركزي إلى محيط المستشفى، أحاطت بمداخله ومخارجه من كافة الجوانب، وأغلقت جميع بوابات الدخول في محاولة للسيطرة على غضب الأهالي.

بالفيديو والصور.. الأمن المركزي يغلق مداخل مستشفى بنها الجامعي (اصغط هنا)

2018_1_30_22_48_8_558

وفي تبعات الحادث، أصدر رئيس الجامعة قرارًا عاجلًا بتشكيل لجنة موسعة برئاسة نائبه وعضوية عميد كلية الطب ومدير عام المستشفيات الجامعية وعمداء كليات الهندسة بشبرا والحقوق والمستشار الهندسي لرئيس الجامعة ومدير عام الإدارة الهندسية بالجامعة؛ للوقوف على أسباب الحادث واتخاذ ما تراه اللجنة من إجراءات، وتحديد المسؤولين عن وقوع الحادث.

وأضاف البيان: "إذ تتقدم الجامعة بخالص العزاء والمواساة لأسر المتوفين وتتمنى الشفاء العاجل للمصابين الذين يجري حاليًا تحديد إصاباتهم ويتلقون العلاج اللازم والرعاية الكاملة من قبل الأساتذة وأطقم التمريض وكافة العاملين بالمستشفيات، تتعهد بكشف ملابسات الحادث ومحاسبة المسؤولين عن وقوعه مهما كانت مكانتهم".

كما أعلن المحافظ عن صرف عشرة آلاف جنيه لأسرة كل متوفي، وخمسة آلاف جنيه لأسرة كل مصاب.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان