إعلان

مكتشفة "منصوراصورس": كسرات قادتنا إلى اكتشاف ديناصور الداخلة ونقص المعدات عطلنا (فيديو وصور)

08:06 ص الأربعاء 31 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط - أسامة صديق:

قالت الدكتورة سارة صابر، عضو فريق البحث المكتشف لديناصور "منصوراصورس"، إن اكتشافهم بدأ نهاية عام 2013 في منطقة الواحات بالصحراء الغربية، بعد العثور على عظام متكسرة قادتهم إلى باقي الكشف، لكن نقص المعدات أرجأ الدراسة إلى العام 2014.

وأضافت عضو الفريق والأستاذ المساعد بكلية العلوم جامعة أسيوط، لـ"مصراوي": "بعد الدراسة توجهنا إلى المكان الذي حددناه من قبل، وبدأنا في التخييم بواحة باريس، ووجدنا هناك بقايا ديناصورات غير مكتملة"، موضحةً أنهم انتقلوا إلى منطقة الداخلة حيث يوجد الديناصور وهو بيت القصيد، حيث استمر العمل لمدة 3 أسابيع من المعاناة داخل الصحراء، مشيرةً إلى أن الفريق كان يعمل على اكتشاف بقايا الديناصورات في الصحراء الغربية منذ 2008.

وعن أهمية اكتشاف "منصوراصورس"، قالت الدكتورة سارة إن ديناصورًا حديثًا تصل مدته الزمنية إلى 30 مليون سنة، عاش خلال العصر الطباشيري، لافتةً إلى قرارهم تسميته "منصوراصوراس" نسبة إلى جامعة المنصورة التي قادت فريق البحث.

يذكر أن فريق بحث بجامعة المنصورة اكتشف حفرية ديناصور في واحة بصحراء مصر الغربية، يوثق آخر 30 مليون عام من العصر الطباشيري، وقد سجلت الدورية "نيتشر إيكولوجى آند إيفولوشن" العلمية الشهيرة هذا الاكتشاف المسمى "منصوراصورس" نسبة إلى جامعة المنصورة.​

فيديو قد يعجبك: