إعلان

ملتصق بالعصب السابع.. استئصال ورم نادر من وجه مريضة في الإسكندرية

02:13 م الجمعة 26 يناير 2018

الإسكندرية – محمد البدري:

نجح فريق طبي بقسم جراحة الوجه والفكين بمستشفى العامرية العام بالإسكندرية التابعة لوزارة الصحة، في إجراء جراحة دقيقة لاستئصال ورم نادر من وجه مريضة، ملاصق لمنطقة العصب السابع المتحكمة في حركة عضلات الوجه.

وقال رئيس الفريق الجراحي، الدكتور الدكتور أحمد ابراهيم مدير عام المستشفى، في تصريح صحفي اليوم الجمعة، إن المستشفى استقبل سيدة تعاني من تورم شديد في الجانب الأيسر من الوجه وأجريت لها عملية استكشاف، والتي أظهرت وجود ورم ملتصق بالغدة النكافية اللعابية و ملاصق للعصب السابع الذي يعمل علي حركة العضلات بمنطقة الوجه.، تعاني منه المريضة منذ سنوات.

وأضاف أنه تم اتخاذ قرار التدخل الجراحى، بالاستعانة بفريق طبي متخصص يضم كل من الدكتور أحمد عبدالعزيز، الدكتور هاني صبحي سليمان، وبمساعدة باقي أطباء القسم، لافتا إلى أنه تم مراعاة وضع حدود آمنة للحفاظ على الأنسجة خلال استئصال الورم.

وأشار إلى أن العملية الجراحية تكللت بالنجاح وتفادي حدوث أي تأثير على العصب السابع وتم تحليل العينة وتبين أنه ورم حميد ومساحته "3*4*5" سم، مبينا أن المريضة نُقلت إلى العناية المركزة لتخضع للرعاية اللازمة لحين استقرار علاماتها الحيوية، وذلك استعدادا للمغادرة فور التأكد من وصولها لحالة صحية جيدة .


فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان