إعلان

وزير التعليم العالي بجامعة السويس: علينا إشراك القطاع الخاص في تطوير ورش الكليات

07:27 م الثلاثاء 02 يناير 2018

السويس - حسام الدين أحمد: 

أكد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على ضرورة مشاركة القطاع الخاص في تطوير المعامل وورش الكليات العملية، وقال إنه لأمر هام يساعد في تجهيز خريج جامعي قادر على مواكبة متطلبات سوق العمل.

جاء ذلك خلال زيارة الوزير، اليوم الثلاثاء، جامعة السويس، حيث التقى رئيسها الدكتور سيد الشرقاوي، وطالبه بالتواصل مع شركات القطاع الخاص التي تعمل بمجالات البتروكيماويات والصناعات الكهربائية والمحركات؛ لبحث مشاركتها المجتمعية في تطوير الورش والمعامل وتدريب الطلاب، فضلاً عن تقديم نماذج مصغرة من خطوط الإنتاج للتدريب بصورة مباشرة داخل الجامعة.

تفقد الوزير، خلال زيارته، مركز البحث العلمي والتطور التكنولوجي وأبحاث المواد التابع لكلية الهندسة، واطلع على عمل الأجهزة والمعدات المسؤولة عن تنقية الصخور، وفحص نسبة الزيت المعدني في الصخور، ومقدار الترسيب داخلها وتركيز خام البترول. وطالب الوزير بتعظيم الاستفادة من أجهزة المركز بتشغيلها لحساب الغير، مع تدريب الطلاب عليها بشكل مستمر.

وعلى هامش الزيارة، تابع الوزير أعمال امتحانات طلاب كلية هندسة البترول، كما تفقد مجمع المطابع وورشة الغزل والنسيج، وأشاد بمستوى المعدات والتجهيزات بالورش.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان