إعلان

تحمل أنباء سارة.. 3 قرارات مهمة لمحافظ الإسكندرية

03:53 م الأربعاء 10 يناير 2018

محمد سلطان محافظ الإسكندرية

الإسكندرية – محمد عامر:

أصدر الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، اليوم الأربعاء، 3 قرارات تحمل أنباء سارة لأهالي المدينة الساحلية، وذلك خلال ترأسه اجتماع المجلس التنفيذي.

وتضمن القرار الأول اتباع نظام "الإيجار التمليكي"، طبقا لقيمة الوحدة السكنية، بمشروع الإسكان المخصص لنقل الصيادين المقيمين على حوض بحري الطرد بمنطقة المكس "خندق المكس".

وقال المحافظ، إن القرار يتضمن تحصيل مبلغ 150 جنيه شهريًا عن كل وحدة سكنية كقيمة إيجارية تمليكية للوحدة، يتم دفعها على عدة سنوات تنتهي بتمليك الوحدة لساكنها، فضلا عن تحصيل مبلغ 50 جنيه شهريا عن نظير أعمال المرافق العامة وصيانتها.

أما القرار الثاني فينص على تجديد التعاقد للشاغلين الحاليين للباكيات بالموقف الجديد من الباعة الجائلين مع إلزامهم بدفع المستحقات المتأخرة، على أن تكون مدة التعاقد سنتين فقط، بالقيمة الإيجارية التي اعتمدت من قبل مديرية الإسكان بزيادة سنوية 10%.

وأوضح "سلطان" أنه سيتم حساب القيمة الإيجارية الإجمالية بالزيادة التراكمية من وقت التعاقد وحتى عام 2017، على أن يتم تحصيل 6 شهور مقدما، وفي حالة عدم الالتزام يتم الغلق فورا وسحب الباكية، فضلا عن تسوية الغرامات القديمة عن طريق دفع ما يعادل ٣ شهور من الإيجار السابق.

وأضاف المحافظ، أن القرار الثالث يتضمن قبول طلب تبرع أحد المواطنين بقطعة الأرض الخاصة به بقرية "سند 1 النهضة" بالعامرية والبالغ مساحتها 2000 م٢، وذلك لإقامة مدرسة ابتدائية حكومية، لخدمة أهالي القرية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان