إعلان

غرفة الإسكندرية تطلب تخصيص 200 فدان لمنطقة صناعية ولوجستية وبورصة سلعية

12:05 ص الأحد 18 يونيو 2017

أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - أ ش أ:

أعلن أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس غرفة الإسكندرية أن محافظ الإسكندرية يدرس طلب الغرفة بتخصيص أرض على مساحة تتراوح من 150 إلى 200 فدان خلال الفترة المقبلة وذلك لإنشاء منطقة صناعية لوجستية وبورصة سلعية.

وقال الوكيل، خلال حفل الإفطار الذي نظمته غرفة الإسكندرية مساء اليوم السبت، إنه سيتم خلال الحالي عقد لقاءات مع كافة المتخصيين والجهات المعنية والمستشار القانوني لمناقشة كافة التفاصيل الفنية، مشيرًا إلى أنه بعد تعديل قانون الغرف التجارية سيتم إنشاء شركة برأسمال 5 مليارات جنيه لإدارة المشروع، لافتًا إلى أنه سيتم التركيز في تلك المنطقة على المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأضاف الوكيل إننا نسعى إلى إدارة المشروع بفكر يتناسب مع تحويل مدينة الإسكندرية إلى مدينة صناعية تجارية.

وفيما يتعلق بقانون الاستثمار ولائحته التنفيذية قال الوكيل إن الاتحاد قدم تصوره على قانون الاستثمار الذي تم الأخذ بكثير من الملاحظات التي طرحتها الغرف عليه، موضحًا أن مجلس إدارة هيئة الاستثمار اتفق على تقديم مقترحاته خلال الأسبوعين المقبلين بشأن اللائحة التنفيذية متوقعًا الانتهاء منها خلال الشهر المقبل.

وفيما يتعلق بخطة الاتحاد، أوضح الوكيل أنه سيتم خلال الفترة المقبلة التركيز على التوسع في المشروعات الصغيرة والمتوسطة التي تحتاج إلى رؤية وتدريب وتمويل، وإنشاء مراكز لوجستية في محافظة الإسكندرية والبحيرة وبين القليوبية والشرقية وبين سوهاج وأسيوط.

وأضاف أنه سيتم أيضًا، خلال الفترة المقبل، عقد اجتماع الاستثمار العربي الإفريقي المزمع عقده في عمان والقاهرة، كما سيعقد الاتحاد العام للغرف التجارية المؤتمر السنوي الثالث له خلال الربع الأخير من العام الجاري.

وتابع الوكيل أنه جاري التنسيق حاليًا لعمل احتفالية خلال الربع الأخير من العام للاحتفال بمرور 95 سنة على إنشاء غرفة الإسكندرية و75 سنة على إنشاء جامعة الإسكندرية، مشيرًا إلى أن الاحتفالية ستكون على مستوى دولي لدعم نشاط أكثر في الإسكندرية ودعمًا للسياحة والاستثمار في الإسكندرية.

وردًا على سؤال بشأن اتهام التجار بالجشع والسبب في ارتفاع الأسعار قال الوكيل إن مرونة الطلب هي التي تتحكم في السعر في النهاية والأسعار في مصر هي الأقل في المنطقة مقارنة بالسودان وليبيا ولبنان، مبينًا أن المشكلة تكمن في انخفاض دخل الفرد والذي ينتج عن الزيادة السكانية والذي لا يقابله زيادة في الإنتاج، مشددًا على ضرورة تحسين القدرات البشرية بالتدريب والدراسة لتحسين الدخول.

وحول النجاح، الذي حققه معرض "سوبر ماركت أهلاً رمضان"، في توفير السلع للمواطنين بجودة عالية وبأسعار مناسبة، قال الوكيل إن المعرض ارتبط ارتباطًا وثيقًا بالغرف التجارية للعام الثالث على التوالي، مشيرًا إلى أنه سيتم عقده على مدار السنوات المقبلة حيث أنه استطاع أن يحقق توازن في السوق من خلال توفير معروض يلبي الطلب ويحقق منافسة حقيقية لإبراز أسعار معقولة للمستهلك، مؤكدًا أن المعرض يمثل نموذجًا طبيًا للتعاون بين القطاع الخاص والحكومة. ​

مصراوي| تابعونا في صفحة متخصصة تواكب شهر رمضان بتغطية خاصة

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان