إعلان

"مصراوي" يكشف حقيقة اختفاء اللوحة الرخامية لمحور "جرجا" بعد افتتاح السيسي له

03:12 م الإثنين 15 مايو 2017

سوهاج – عمار عبد الواحد:

نفى حسام محمدين مهران، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة دار السلام بمحافظة سوهاج، اليوم الإثنين، ما تردد سرقة اللوحة الرخامية التي أزاح الرئيس عبد الفتاح السيسي عنها الستار، أمس الأحد، من أعلى محور "كوبري جرجا – دار السلام" أعلى النيل جنوب المحافظة.

وأوضح "مهران" في تصريحات صحفية، أن أحد المهندسين بشركة عثمان أحمد عثمان، المنفذة للمشروع رفع اللوحة الرخامية من مكانها للاحتفاظ بها لحين تسليم الكوبري رسميًا للهيئة العامة للطرق والكباري، خوفًا من العبث باللوحة من خلال الكتابة والرسم عليها من قبل بعض الشباب أو الخارجين عن القانون خاصة أن الكوبري لم يسلّم بشكل رسمي للهيئة.

من جانبه أكد العميد خالد الشاذلي، مدير المباحث الجنائية بسوهاج، في تصريح لـ"مصراوي " أن ما أشيع عن سرقة اللوحة الرخامية الخاصة بمشروع محور كوبري جرجا غير صحيح على الإطلاق، مضيفًا: "صدرت تعليمات للمهندس الذي رفع اللوحة الرخامية من مكانها بتثبيتها مرة أخرى بالمكان ذاته، منعًا لأية مزايدات".

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد افتتح، أمس الأحد، محور كوبري جرجا على النيل جنوبي محافظة سوهاج، ضمن خطة الدولة لتحقيق التنمية الشاملة بمحافظات الصعيد وإنجاز المشروعات التنموية المهمة.
 
وأقيم مشروع محور كوبري جرجا على النيل بطول 10 كيلو مترات وبعرض 21 مترًا بنظام الاتجاهين بتكلفة 497,5 مليون جنيه، يمثل شريان حيوي لمراكز جنوب المحافظة خصوصًا أنه يربط محاور الطرق الرئيسية بالصعيد شرق وغرب النيل، ويربط طرق: "القاهرة - أسوان" الزراعي شرق النيل و"سوهاج - البحر الأحمر"، و"القاهرة - أسوان" الزراعي غرب النيل.

ويساهم المحور في ربط مدينة دار السلام شرق النيل بمدينة جرجا غرب النيل ومدن غرب النيل بطريق "الصعيد - البحر الأحمر"، ما يوفر الوقت والمجهود على السائقين، ويدعم عمليات التبادل التجاري والنقل بين مراكز المحافظة الجنوبية والمحافظات المجاورة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان