إعلان

محافظ الشرقية يمنح "الأوسكار" لرئيس "المركزي للتنظيم والإدارة".. (صور)

03:37 م الخميس 13 أبريل 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الشرقية – فاطمة الديب:

قال المستشار الدكتور محمد جميل، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، إن فلسفة قانون الخدمة المدنية الجديد، ترتكز على الاستغلال الأمثل للموارد البشرية والاستفادة من الطاقات المهدرة والمُعطلة للارتقاء بمنظومة العمل، مشيرًا إلى أن الجهاز بدأ اتخاذ إجراءات تقنين أوضاع العمالة المؤقته بنطاق محافظة الشرقية.

جاء ذلك خلال خلال زيارة رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، اليوم الخميس، لديوان عام محافظة الشرقية؛ للاطمئنان على استعدادات المحافظة لتطبيق أحكام قانون الخدمة المدنية ولائحته التنفيذية، المقرر صدورها خلال الأيام القليلة المُقبلة.

وشدد رئيس الجهاز، على ضرورة وضع معايير دقيقة لاختيار المتدرب، وذلك من خلال الربط بين المسار الوظيفي للموظف، وبين ما يحصل عليه من تدريب، لافتًا إلى أن التدريب هو الاستثمار الحقيقي للنهوض بالجهاز الإداري والدولة.

وأشار إلى أن هناك عدة محاور لعمل الجهاز خلال الفترة المقبلة؛ أهمها تقويم الأداء وإصدار دليل إرشادي لذلك في ظل قانون الخدمة المدنية الجديد ولائحته التنفيذية، فضلًا عن البدء في إصلاح أحوال العاملين في المحليات، وذلك بتحسين أوضاعهم الاقتصادية والوظيفية.

كما وافق رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، على الاقتراح المقدم من اللواء خالد سعيد، محافظ الشرقية، بشأن إعادة إدراج نسبة الـ5% في التعيينات الحكومية المستقبلية داخل الجهاز الإداري للمحافظة، مشيرًا إلى أن القانون الجديد أعطى الحق للموظف في الحصول على المقابل النقدي لرصيد إجازاته المتراكمة، دون اللجوء لرفع دعوى قضائية، فيما يتعين على الموظف أن يحصل على إجازاته كاملة، إلا أنه في حالة ما كان العمل يتطلب عكس ذلك فإنه يتم ترحيل الرصيد من الإجازات لمدة 3 سنوات، ويحصل على المقابل النقدي لهذه المدة.

وفيما يتعلق بقانون المعاش المُبكر، أوضح رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، أنه يجوز للموظف بعد سن الخمسين، أن يطلب المعاش المبكر ليُمنح 5 سنوات مدة تأمينية تضاف للخدمة، وعند الخروج على المعاش يساوى على الوظيفة الأعلى، منوهًا بأنه في حالة تخطي الموظف لـ 55 عامًا، يُصبح لديه 5 سنوات مدة تأمينية، أو المدة المتبقية، أيهما أقل، وهذه حوافز تشجع على الاستفادة من المعاش المُبكر في ظل قانون الخدمة المدنية الجديد.

من جانبه، قال اللواء خالد سعيد، محافظ الشرقية، إن هناك اتجاه جديد بتصعيد القيادات الشابة لتتقلد المناصب القيادية داخل الجهاز الإداري بالمحافظة؛ للاستفادة من طاقاتهم في رفع مستوى العمل وتحقيق طفره حقيقية.

وأوضح المحافظ أنه تم تجهيز وتزويد مكتب خدمة المواطنين بديوان المحافظة بأفضل العناصر من العاملين بالديوان العام؛ لسهولة التواصل مع مشاكل المواطنين وحلها، فضلًا عن إنشاء وتطوير مكتب لخدمة النواب، يقوم باستقبال كافة الطلبات المُقدمة من النواب، والتي تتعلق بمصالح المواطنين، والعمل على إنهائها فورًا.

وفي ختام الزيارة، أهدى محافظ الشرقية، درع وأوسكار المحافظة لرئيس الجهاز المركز للتنظيم والإدارة؛ تقديرًا لمجهوداته في تطوير ورفع الآداء داخل الجهاز، والتعاون المُثمر والبناء مع جميع محافظات الجمهورية.


فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان