إعلان

مقتل أحد عناصر "بيت المقدس" وضبط آخر في الشيخ زويد

08:37 م الثلاثاء 07 مارس 2017

ارشيفية

 شمال سيناء - أشرف سويلم:

قُتل عنصر تكفيري منتم لتنظيم "أنصار بيت المقدس"، فيما ضبط آخر، أرشد عن ثلاثة من معاونيه لا يزالوا مختبئين داخل قرية التومة بالشيخ زويد في محافظة شمال سيناء.

وأوضح مصدر أمني أن قوة من الجيش اشتبكت اليوم مع عنصر إرهابي أثناء زراعته عبوة ناسفة على بعد 300 متر من كمين أمني مجاور لقرية الزوراعة، ما أسفر عن مقتل الإرهابي وتفجير العبوة الناسفة.

وأضاف أن القوات أحبطت تفجير 7 عبوات ناسفة بينها عبوة زُرعت على طريق مدينة الشيخ زويد الدولي، و6 أخرى على طريق قرية الجورة جنوبي الشيخ زويد، وذلك دون وقوع إصابات.

كما أشار المصدر إلى تمكن قوة أخرى من القبض على أحد العناصر الإرهابية الخطيرة "م. لافي - 25 سنة"، داخل منزله في مدينة الشيخ زويد، ضُبط بحوزته سلاح آلي، أحيل للتحقيقات واعترف بمشاركته في تنفيذ أعمال إرهابية عديدة خلال الفترة الماضية، فيما أرشد عن ثلاثة مسلحين من معاونيه لا يزالوا مختبئين داخل قرية التومة، حسب اعترفات المتهم.

إلى ذلك، لفت المصدر إلى أن مدينة الشيخ زويد وعلى الرغم من وجود تحركات فردية لبعض العناصر التكفيرية إلا أن القوات تسيطر تمامًا على المدينة التي تعد خالية من الإرهاب مقارنة بالعريش ورفح ووسط سيناء. ​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان