إعلان

"مياه القليوبية": تنفيذ أول مشروع لتوصيل الصرف بعزب المحافظة

08:51 م الثلاثاء 07 مارس 2017

المهندس مصطفي مجاهد

بنها - أ ش أ:

أعلن رئيس مجلس إدارة شركة المياه والصرف الصحي بالقليوبية المهندس مصطفي مجاهد، عن تنفيذ أول مشروع بالإقليم بالتنسيق مع المركز القومي للبحوث لتوصيل خدمة الصرف الصحي بالعزب الصغيرة عن طريق تطبيق نموذج محطة صغيرة للمعالجة لا تزيد تكلفتها عن مليون جنيه بنظام مبتكر لا تحتاج سوى 400 متر فقط لإقامتها وهو الأمر الذي يفتح باب الأمل أمام مئات العزب الصغيرة بالإقليم.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده، اليوم الثلاثاء، مع الدكتورة سهير أبوالعلا أستاذ تكنولوجيا معالجة المخلفات السائلة بالمركز القومي للبحوث لمناقشة بدء تطبيق التجربة الجديدة بعزبة الفيشاوي بقليوب كمرحلة أولى تمهيدًا لتعميمها على مستوى المحافظة حال نجاحها.

وأوضح مجاهد أن المركز القومي للبحوث سوف يتحمل تكاليف إنشاء المحطة وسيتم تنفيذ الشبكات وباقي المشروع بالجهود الذاتية بمشاركة المجتمع المدني ورجال الأعمال.

وأضاف أنه سيتم تشكيل لجنة لدراسة سبل تطبيق المشروع الجديد بالعزبة المقترحة، مؤكدًا على أهمية الاستفادة من كافة الخبرات العلمية بوضع حلول غير تقليدية لمشكلات المياه والصرف الصحي بالقري والنجوع.

وعلى صعيد متصل، افتتح مجاهد محطة مياه قرية كفر طحا المرشحة بطاقة إنتاجية 120 ل /ث بعد إعادة تأهيلها ورفع كفائتها لخدمة أهالي قرية كفر طحا بشبين القناطر.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان