إعلان

محافظ الوادي الجديد: رصف 98% من طريق "ديروط - الفرافرة"

01:01 م السبت 04 فبراير 2017

محمود عشماوي محافظ الوادي الجديد

الوادي الجديد - محمد الباريسي:

أعلن اللواء محمود عشماوي ، محافظ الوادي الجديد، اليوم السبت، عن الانتهاء بنسبة 98% من طريق "الفرافرة - ديروط".

وقال المحافظ:"يربط الطريق الوادي الجديد بوادي النيل عن طريق محافظة أسيوط، بطول يصل الي 310 كم، وبتكلفة إجمالية 1.20 م رصف 98% من طريق ديروط الفرافرة بالوادي الجديد مليار جنيه، من موازنة جهاز تعمير الوادي الجديد".

وأوضح عشماوي ، أنه جاري الإعداد لافتتاح محور ديروط الفرافرة خلال الفترة القليلة المقبلة؛ بهدف ربط الواحات بشبكة طرق تربطها مع منطقة وادي النيل، علي ان يتم افتتاحه رسميا خلال احتفالات العيد القومي للمحافظة يوم 3 أكتوبر المقبل وتزامنا مع انتصارات حرب 73 المجيدة. وأشار عشماوي إلي ، أن الطريق مزدوج، وكل اتجاه يضم 3 حارات مرورية، ويتم تنفيذ أحد الاتجاهين كأسبقية أولى، بجانب تأهيل المناطق المرتفعة والمنخفضة في الاتجاه الآخر، حتى لا تؤثر على الاتجاه المنفذ عند عمل الازدواج ، وأن أعمال التنفيذ تتوزع على 9 شركات مقاولات حيث تم تسليم مواقع التنفيذ إلى الشركات في أكتوبر عام 2014، وجرى تقسيم محور "الفرافرة - ديروط" إلى 3 قطاعات هندسية لإقامة مشروعات خدمية وتنموية واستثمارية وصناعية على جانبي الطريق.

وأضاف عشماوي، أنه تم الانتهاء بنسبة 95 % من مشروع طريق الفرافرة - عين دلة بطول 84 كم، وبتكلفة 432 مليون جنيه من تنفيذ وإشراف الهيئة العامة للطرق والكباري.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان