إعلان

للمرة الثانية في أسبوع.. توقف الرحلات النيلية بين كوم أمبو وأسوان

10:13 م السبت 30 ديسمبر 2017

أسوان - إيهاب عمران:

تكدس أكثر من 20 فندقًا عائمًا في المنطقة الواقعة أمام معبد كوم أمبو، اليوم السبت، بسبب انخفاض منسوب المياه وصعوبة المرور خوفًا من الشحوط، وذلك لليوم الثاني خلال أسبوع.

وقال هشام فتحي مدير أحد الفنادق العائمة إنهم اضطروا مجددًا لإنزال السائحين بمراكب ولنشات صغيرة إلى الشاطئ ونقلهم بالأتوبيسات لاستكمال برامجهم وزياراتهم إلى مدينة أسوان.

وأضاف أنه كادت تحدث كارثة اليوم عند محاولة فندقين عائمين العبور في وقت واحد ما أحدث بينهما احتكاكًا لولا أنهما كانا يسيران ببطء شديد لكان وقع ما لم يحمد عقباه.

من جانبه، نفى عادل طلحة رئيس مدينة كوم أمبو حدوث أي شحوط اليوم، وقال إنه بالفعل حدث تكدس بسبب وصول أكثر من 40 فندقًا عائمًا، حاولت المرور لقضاء رأس السنة بأسوان.

وأضاف أن المحافظ اللواء مجدي حجازي تواجد طوال اليوم بمدينة كوم أمبو، وأشرف بنفسه على عمليات عبور الفنادق العائمة لمنطقة الشحوط، كما تابع أعمال التكريك والتطهير المستمرة للمجرى الملاحي.

يذكر أن أكثر من 20 فندقا عائما تعرضت للشحوط بسبب انخفاض منسوب المياه بنهر النيل خلال الأيام القليلة الماضية، مما دفع وزير السياحة يحيى راشد إلى الحضور إلى أسوان والاعتذار للسائحين، معلنًا إشرافه على عمليات التكريك، ولم يغادر أسوان إلا بعد عودة الملاحة بين الأقصر وأسوان وعبور الفنادق العالقة بكوم أمبو.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان