إعلان

محافظ أسوان يتابع أعمال تكريك المجرى النهري

10:41 م السبت 30 ديسمبر 2017

محافظ أسوان اللواء مجدي حجازي

أسوان - أ ش أ: 

تفقد محافظ أسوان اللواء مجدي حجازي أعمال تكريك وتطهير المجرى النهري أمام منطقة مراسي معبد كوم أمبو، عقب حدوث أزمة شحوط عدد من الفنادق العائمة.

كما نقل المحافظ، خلال اتصال هاتفي، نتائج الجولة التفقدية وسير العمل، إلى القائم بأعمال رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، حيث شهد اليوم عبور 67 باخرة سياحية بين أسوان والأقصر، كمل تابع المحافظ أيضًا إجراءات تسهيل عبور البواخر السياحية بالمجرى الملاحي، والاستعانة بكراكات بالتنسيق مع وزارة النقل، وتنفيذ أعمال الشمندورات، والعلامات الإرشادية الفوسفورية، لتجنب وقوع أي شحوط مستقبلي للبواخر السياحية والفنادق العائمة.

ووجه المحافظ مسؤولي النقل النهرى بسحب رخصة أي قائد باخرة أو عائمة سياحية لا يلتزم بخط السير الملاحي الآمن، مشدداً على ضرورة التزام البواخر السياحية بتعليمات وإرشادات النقل النهري لضمان أعلى درجات السلامة والأمان للمواطنين والسائحين.

كما وجه حجازي الهيئات المختصة بالاستمرار في تنفيذ الجانب الخاص بالحلول العاجلة فيما يتعلق بسرعة إنهاء أعمال التكريك والتي تشارك فيها 4 حفارات وصنادل، ورحب بمجموعة سائحين كانوا في زيارة لمعبد كوم أمبو، وأعرب لهم عن تمنياته بقضاء أوقات سعيدة في رحلتهم النيلية بين أسوان والأقصر.

وتكدس أكثر من 20 فندقًا عائمًا في المنطقة الواقعة أمام معبد كوم أمبو، اليوم السبت، بسبب انخفاض منسوب المياه وصعوبة المرور خوفًا من الشحوط، وذلك لليوم الثاني خلال أسبوع.

وقال هشام فتحي مدير أحد الفنادق العائمة إنهم اضطروا مجددًا لإنزال السائحين بمراكب ولنشات صغيرة إلى الشاطئ ونقلهم بالأتوبيسات لاستكمال برامجهم وزياراتهم إلى مدينة أسوان.

وأضاف أنه كادت تحدث كارثة اليوم عند محاولة فندقين عائمين العبور في وقت واحد ما أحدث بينهما احتكاكًا لولا أنهما كانا يسيران ببطء شديد لكان وقع ما لم يحمد عقباه. ​

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان