إعلان

أصحاب المصانع يعرضون مشاكلهم في لقاء "آفاق الاستثمار" بالمنيا

12:22 ص الخميس 28 ديسمبر 2017

المنيا – محمد المواجدي:

عرض أصحاب المصانع بقرية "4" التابعة للوحدة المحلية لقرية العزيمة، بمركز سمالوط، شمالي محافظة المنيا، المشاكل التي يُعانون منها، والتي تؤثر بالسلب على مصانعهم، وتعيق عملية الإنتاج، والمتمثلة في صعوبة استخراج التراخيص، وعدم وجود صرف صحي، والغاز الطبيعي، رغم وجود ما يُقارب الـ 50 مصنعًا بهذه المنطقة، يعمل بها أكثر من ألف و500 عامل، الأمر الذي وعد رئيس مركز سمالوط بالعمل على حله.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي نظّمه مركز إعلام المنيا، التابع للهيئة العامة للاستعلامات، أمس الأربعاء، بين المستثمرين وأصحاب المحاجر، والمسؤولين، داخل مركز سمالوط شمالي المحافظة.

وشهد اللقاء، عرض وليد مختار، مدير عام الاستثمار في المنيا، فرص وأسس وقواعد الاستثمار في المحافظة، والمميزات والموارد الطبيعية التي تتميز بها المنيا عن غيرها من المحافظات، ودول العالم كـ"المواد المحجرية، وكاربونات الكالسيوم" التي تعتبر الأجود في العالم.

وأضاف "مختار" في اللقاء، الذي أداره وليد الحيني، الإعلامي بالمركز، أنّه سيجري عمل منطقتين استثماريتين خاصتين بالرخام، وهما "منطقة الشيخ فضل رأس غارب"، و"منطقة المنيا رأس غارب"، مشيرًا إلى الفرص الاستثمارية بمدينة المنيا تأتي في مقدمتها "استراحة المحافظ القديمة" المُطلة على كورنيش النيل، والتي تطمح المحافظة إلى تحويلها إلى فندق، بالإضافة إلي الحديقة الدولية، وغيرها من معالم المدينة، التي من شأنها جميعًا توفير فرص العمل للشباب.

وحضر اللقاء، كل من، مدحت القاضي، رئيس مركز ومدينة سمالوط، والدكتورة نسرين، نائب رئيس المركز لشؤون الاستثمار، وعماد حسن، نائب رئيس المركز، وعددٍمن المستثمرين وأصحاب المصانع.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان