إعلان

آباء كنيسة في الأقصر يتبرعون لبناء مسجد: مفيشش مكان للمتشددين

01:24 ص الخميس 28 ديسمبر 2017

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر – محمد محروس:

"أنا رافض تعبير التبرع ده احنا قمنا بزيارة محبة لما بنينا الكنيسة كل جيرانا المسلمين وقفوا معانا وساعدونا هنا مفيش مكان للمتشددين بينا احنا جيران واخوة وبينا محبة وعشرة عمر" بهذه الكلمات بدأ عماد شاكر المستشار القانوني لكنيسة الأم دولاجي بمركز إسنا جنوب الأقصر ، فى تعليقه على زيارة وفد من الآباء والقساوسة لمسجد تحت الإنشاء وتبرعهم بـ10 طن أسمن ومبالغ مالي مساهمة منهم في بناء المسجد المجاور للكنيسة في رسالة أخوة وحسن جوار .

قال المستشار القانوني للكنيسة :" أن المسجد الهاشمي مجاور للكنيسة وكعادة الصعايدة الجيران لما يكون في حد بيبني بيته جيرانه بيروحو يزوروه ويقوموا بالواجب"

يضيف شاكر :" اللي حصل ده مش جديد علينا كأهل لمدينة إسنا وأنا رافض تعبير التبرع ده احنا قمنا بزيارة محبة لما بنينا الكنيسة كل جيرانا المسلمين وقفوا معانا وساعدونا هنا مفيش مكان للمتشددين بينا احنا جيران واخوة وبينا محبة وعشرة عمر".

وبينما رفض الانبا يواقيم أسقف إسنا وأرمنت الحديث لوسائل الإعلام عن هذه الواقعة ومنع الآباء والقساوسة من التحدث في هذا الموضوع أكد المستشار القانوني للكنيسة أن الفكرة جاءت بعد أن اجتمع الانبا يواقيم بالآباء والقساوسة بعد سماعه عن إعادة بناء المسجد الهاشمي فاقترح هو زيارة الأخوة المسلمين زيارة محبة ومودة وجيرة.

وأشار شاكر إلي أن الجيران المسلمين استقبلوا الوفد الكنسي الذي ضم القمص متاؤس والقس بيشوي كامل والمهندس فخري بترحاب وبشاشة شديدتين وكانت الزيارة بمثابة رسالة قوية لكل المتشددين والظلامين الذين يحاولون التفرقة بين المصريين بأن وحدة المصريين عصية علي كل هذه المحاولات البائسة.

المحامي محمد النوبي أحد المسلمين القائمين علي جمع التبرعات للمسجد يقول :" أنه فوجئ باتصال من أحد قساوسة كنيسة أم دولاجي يطلب مساهمة الكنيسة في بناء المسجد وبالفعل زار وفد الكنيسة أمس الثلاثاء موقع بناء المسجد وتبرعوا بمبلغ مالي بالإضافة إلي 10 طن أسمنت".

يضيف النوبي :" هذا التصرف دليل قاطع علي وحدة المصريين وتماسكهم وإصرارهم علي أن يكونوا كيانا واحدا في السراء والضراء .. إنها ملحمة إنسانية بكل ما تعنيه الكلمة كنت أتمني أن يري العالم كيف فرح أهالي مدينة إسنا برمزية هذا الفعل الوطني النابع من حرص مد أواصر المحبة والمودة التي حث عليها الدين الإسلامي كما حث عليها الدين المسيحي".

يذكر أن المسجد الهاشمي قد تم بناؤه وافتتاحه في عهد الرئيس الراحل جمال عبدالناصر إلا أنه تم هدمه وإزالته قبل شهور بسبب حدوث تشققات وتصدع في المبنى ويجري الآن إعادة بنائه من جديد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان