إعلان

ضبط تشكيل عصابي جمّع 8 ملايين جنيه من مدخرات المصريين بالخارج

08:34 م الأحد 24 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط - مصراوي:
تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من ضبط أحد عناصر تشكيل عصابي تخصص في تجميع مدخرات العاملين بالخارج واستبدالها خارج السوق المصرفية.

وكانت معلومات وردت إلى مديرية أمن أسيوط حول "مصطفى. ن. أ" 31 سنة - حاصل على دبلوم زراعة، ويعمل بإحدى الدول العربية، و"إبراهيم. ن. أ" 29 سنة - عامل، سبق اتهامه في 4 قضايا آخرها "تحويل أموال"، و"محمود. ع. ع" 35 سنة - حاصل على دبلوم زراعة، كونوا تشكيلاً عصابيًا فيما بينهم لتجميع مدخرات العاملين المصريين بإحدى الدول العربية استبدالها خارج نطاق السوق المصرفية بأسعار السوق السوداء.

بينت التحريات أن العصابة تمكنت من تجميع 8 ملايين جنيه مصريًا من خلال المتهم الأول، وإرسالها بموجب حوالات بريدية على حساب الثاني الدولاري، ليسحبها ويستبدلها خارج نطاق السوق المصرفية بأسعار السوق السوداء، ثم يودعها في حساب الثالث بالجنيه المصري لتوصيلها لذوي العاملين بالخارج من أبناء قريتهم والقرى المجاورة مقابل عمولة، فضلاً عن فارق سعر العملة.

وكان فريق بحث جنائي تشكل برئاسة اللواء أسعد الذكير مدير المباحث الجنائية، والعقيد محمد سويلم رئيس مباحث الأموال العامة بالمديرية، استدعى المتحرى عنه الثالث، وبمواجهته اعترف بالواقعة والاشتراك مع الأول والثاني (جاري ضبطهم).

واتخذت الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، وعرض أوراقها على النيابة العامة، فيما تكثف الأجهزة الأمنية جهودها لضبط المتهمين الهاربين.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان