إعلان

في الإسكندرية.. القبض على صاحب مخبز باع 1.6 مليون رغيف وهمي

11:34 ص الخميس 09 نوفمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

بدأت النيابة العامة بالإسكندرية، اليوم الخميس، تحقيقات موسعة في أكبر عملية تلاعب في أموال الدعم الخاصة بمنظومة الخبز، تتضمن قيام صاحب مخبز بلدي بمنطقة العوايد بالتلاعب في نظام الصرف، وإجراء عمليات بيع وهمية دون إنتاج فعلى لـ مليون و692 ألف و460 رغيفًا.

تعود بداية الواقعة، عندما وردت معلومات عن قيام المدعو "ع. ى. ح" صاحب مخبز بدائرة قسم شرطة اللبان، بالتلاعب في منظومة صرف الخبز وإجراء عمليات بيع وهمية دون إنتاج فعلي وتحصيل مقابل فرق الدعم عن تلك الكمية في حسابه البنكي بدون وجه حق.

داهمت حملة من ضباط إدارة التموين بالإسكندرية، بالاشتراك مع ضباط الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة الداخلية "وحدة مكافحة جرائم غسيل الأموال" المخبز المذكور.

وبتفتيش المخبز المشار إليه في وجود المدعو "ط. ع. ي" 52 عامًا، المدير المسؤول عن المخبز، مقيم منطقة العوايد بدائرة قسم أول المنتزه، تم ضبط 51 بطاقة رقم سري لبطاقات الخبز و6 بطاقات تموينية ذكية، وماكينة صرف خبز.

وأفادت شركة تكنولوجيا معلومات الطيران "أيفيت" فرع الإسكندرية، بأن بطاقات الأرقام السرية المضبوطة قامت بأداء 3934 عملية صرف خبز بإجمالي 367765 " رغيف بلدي.

وتبين قيام المتهم بالتلاعب في النظام بإجمالي 1692460 رغيف بلدي والاستيلاء على قيمتها دون إنتاج فعلي وتحصيل صرف مقابل فرق الدعم عن تلك الكمية في حسابه البنكي بدون وجه حق.

وتبين عدم وجود صاحب المخبز، وحرر المحضر جنح قسم شرطة اللبان، وجاري العرض على النيابة العامة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان