إعلان

وزير الأوقاف يزور مُصابي "الروضة" بالإسماعيلية (صور)

07:39 م السبت 25 نوفمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسماعيلية - إنجي هيبة:
أجرى وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، اليوم السبت، زيارة إلى مستشفيات الإسماعيلية، تفقد خلالها مصابي الحادث الإرهابي الذي استهدف بالأمس مسجد "الروضة" في سيناء، وأسقط العشرات من القتلى والجرحى.

كان في استقبال الوزير والوفد المرافق، المحافظ اللواء ياسين طاهر، ومدير الأمن اللواء محمد أبو الدهب، والدكتور محمد أبوسليمان وكيل وزارة الصحة والسكان بالمحافظة، ومحافظ شمال سيناء اللواء السيد عبد الفتاح حرحور، وعدد من أعضاء مجلس النواب.

وخلال الزيارة، تفقد الوزير مستشفيي الإسماعيلية العام، وجامعة قناة السويس، حيث اطمأن على حالات المُصابين، ثم أدى صلاة الغائب على أرواح الشهداء بمسجد "الماجد" في حي ثالث الإسماعيلية.

وقال الوزير، في تصريحات صحفية على هامش الزيارة، إن الإرهاب لا دين له، والتصدي له مسؤولية الحكومة والجيش والشرطة والشعب، مشددًا على ضرورة التحرك الدولي لمحاسبة الدول الراعية للإرهاب.

كما لفت إلى تخصيص مبلغ 10 آلاف جنيه لكل أسرة من أهالي الضحايا، وأضاف: "ضحايا الحادث شهداء عند الله، وأن ما حدث لن يُزيد المصريين الإ إصرارًا على ملاحقة الإرهابيين".

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي أمر بصرف 200 ألف جنيه لأسرة كل شهيد، و50 ألفًا لكل مُصاب.

واستهدف هجوم إرهابي بالأمس مسجد قرية الروضة في بئر العبد بمدينة العريش، أسفر عن استشهاد 305 من المصلين بينهم 27 طفلاً، فضلاً عن إصابة 128 آخرين، فيما أصدرت النيابة العامة بيانًا عن الحادث، جاء فيه أن الهجوم نُفذ بداية خطبة صلاة الجمعة، وأن عدد العناصر المهاجمة كان ما بين 25 إلى 30 إرهابيًا، حضروا في 5 سيارات دفع رباعي، وكانوا يرتدون الملابس العسكرية، ويرفعون علم تنظيم "داعش"، فيما كان بعضهم ملثمًا.

كما كشف بيان النائب العام أن المسلحين حاصروا جميع مداخل ومخارج المسجد، ووقفوا على الأبواب وبالنوافذ البالغ عددها 12 نافذة، حيث فتحوا النار من أسلحتهم، ثم أحرقوا 7 سيارات للمصلين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان