إعلان

بالمستندات.. إهدار مليوني جنيه بمديرية الصحة في كفرالشيخ

12:33 م السبت 07 يناير 2017

مديرية الصحة في كفرالشيخ

كفر الشيخ - إسلام عمار:

كشف تقرير اللجنة المشكلة لفحص المكافآت والحوافز الخاصة بمسئولين بمديرية الشئون الصحية بكفر الشيخ، على رأسهم وكيلة الوزارة، عن صرف مكافآت، لأعضاء المهن الطبية بالمديرية، بالمخالفة للقانون والقرارات، بمبلغ مليوني جنيه و851 ألف و509 جنيهات، و72 قرشاً، ما يعد إهداراً للمال العام.

جاء ذلك وفقًا لما أسفرت عنه أعمال اللجنة المشكلة من الدكتور أسامة حمدي عبد الواحد، محافظ كفر الشيخ السابق، بالقرار رقم 1320 لسنة 2015، لفحص المكافآت، والحوافز لوكيلة وزارة الصحة بالمحافظة الدكتورة لميس المعداوي، ومديرى الإدارات، وغيرهم، فى الفترة من 1/ 1 / 2014 إلى 30 / 6 / 2016.

ووفقا لقرار المحافظ السابق شُكلت اللجنة برئاسة عطية مبارك، مفتش إدارة البحوث والاختلاسات بالمديرية المالية، وتضم في عضويتها شريف السيد إبراهيم المفتش المالي والإدارى بديوان عام المحافظة، وعبد الله محمد بطاح، كبير الباحثين القانونيين بديوان عام المحافظة.

ويوضح الرأى النهائي لأعضاء اللجنة، من خلال المستندات التي حصل "مصراوي" على نسخة ضوئية منها، صرف المختصين بمديرية الشئون الصحية بكفر الشيخ، مكافآت مالية لبعض أعضاء المهن الطبية من الموازنة العامة للدولة.

والحاقاً لنفس رأى أعضاء اللجنة بالتقرير، أن مبلغ مليون و424 ألف و895 جنيهاً و92 قرشاً، صُرف من صندوق تحسين الخدمة بالمديرية، بالمخالفة لأحكام القانون رقم 14 لسنة 2014، وتعديلاته ولائحته التنفيذية الصادرة بقرار وزير الصحة رقم 236 لسنة 2014، وتعليمات وضوابط وزارة المالية فى هذا الشأن,

ورصدت اللجنة في رأيها تقاعس المختصين بمديرية الشئون الصحية، عن اتخاذ الإجراءات القانونية، لتحصيل الديون المستحقة للدولة، وحرمان الخزانة العامة منها، ما ترتب عليه إهدار للمال العام بلغ 729 الف و711 جنيهاً و62 قرشاً.

ووفقًا لمصادر بديوان عام المحافظ، ستشهد الأيام المقبلة، إجراءات من اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ، في هذا الصدد بعد رفع توصيات اللجنة له.

_______ 1

_______ 2

_______ 3

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان